"العليا للانتخابات" تعلن الأحد كشوف المرشحين في انتخابات مجلس النواب

الجمعة 20-02-2015 PM 02:13

الانتخابات البرلمانية - تصوير عمرو دلش - رويترز

كتب

قال المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا للانتخابات، عمر مروان، اليوم الجمعة، إن اللجنة ستعلن يوم الأحد المقبل كشوف أسماء من تم قبولهم للترشح لانتخابات مجلس النواب في مختلف المحافظات.

وأضاف مروان، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن اللجنة ستقوم عقب إعلان أسماء المقبولين، بإتاحة ثلاثة أيام لتقديم الطعون على قرارات لجان فحص طلبات الترشح اعتبارا من بعد غد الأحد وحتى الثلاثاء المقبل.

وأشار إلى أن محكمة القضاء الإداري سوف تنظر في تلك الطعون وتفصل فيها اعتبارا من الأربعاء المقبل ولمدة 5 أيام.

كانت اللجنة قررت، مساء أمس الخميس، مد أجل استكمال أوراق الترشح لمن سبق لهم تقديم الطلبات، حتى يتسنى لهم استكمال أوراقهم ومستنداتهم، مشيرة إلى أن 509 من راغبي الترشح، الذين سبق وأن تقدموا بالفعل بأوراق ترشحهم لم يتمكنوا حتى الآن من تسلم التقارير الطبية الخاصة بهم من وزارة الصحة.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات على مرحلتين، تبدأ المرحلة الأولى خارج مصر يومي 21 و22 مارس، وداخلها يومي 22 و23 مارس المقبل، فيما تبدأ المرحلة الثانية خارج مصر يومي 25 و26 أبريل، وداخلها يومي 26 و27 أبريل 2015.

والانتخابات البرلمانية هي الاستحقاق الثالث في خارطة الطريق، بعد الاستفتاء على الدستور واتمام انتخاب رئيس الجمهورية، التي أعلن عنها الجيش عقب عزل الرئيس محمد مرسي، في يوليو 2013، إثر تظاهرات شعبية حاشدة ضد حكمه.

موضوعات ذات صلة: 

العليا للانتخابات تمهل من تقدموا للترشح اليوم وغدا لاستكمال أوراقهم دون تلقي طلبات جديدة

تعليقات الفيسبوك