"تحالف دعم الشرعية" يدعو إلى الاحتشاد اليوم خلال فعاليات أسبوع "الطلاب فرسان الثورة"

الجمعة 10-10-2014 AM 10:37

أنصار جماعة الإخوان يرفعون شعار رابعة في مسيرة بشارع الهرم بالجيزة 13 ديسمبر 2013- صورة من روتيرز.

كتب

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية، المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي، أنصاره إلى الاحتشاد بدءا من اليوم وطوال أيام الأسبوع المقبل في إطار ما سماه جمعة "الطلاب فرسان الثورة"، تزامنا مع بدء العام الدراسي في الجامعات.

ومن المقرر أن تبدأ الدراسة في الجامعات غدا السبت.

وقال التحالف، في بيان نشر على صفحته أمس الخميس، مخاطبا أنصاره إن "الجامعة ميدان من ميادين الثورة الملتهبة، والطلاب فرسان ثورتكم، والأساتذة الأحرار من أيقونات نضالكم المتصاعد ، فلندشن حراكا ثوريا قويا ومكثفا، يبدأ فاعلياته في كل مكان بدءا من الجمعة تحت شعار" الطلاب فرسان الثورة"، يحمي مكتسبات نضال الحركة الطلابية خلال عام مضي".

وشهدت الجامعات العام الدراسي الماضي -خاصة جامعتي الأزهر والقاهرة- تظاهرات من الطلاب المؤيدين لجماعة الإخوان المسلمين للمطالبة بعودة الرئيس الأسبق محمد مرسي، أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات فضلا عن إحراق عدد كبير من المباني والكليات.

كانت الحكومة وافقت أواخر الشهر الماضي على مشروع تعديل قانون تنظيم الجامعات بما يسمح لرئيس الجامعة بفصل أي طالب أو عضو بهيئة التدريس في حال اشتراكهم في التظاهرات.

وأكد وزير التعليم العالي السيد عبد الخالق في تصريحات أمس أنه "لن يسمح لأى أحد مهما كان بتعطيل الدراسة فى كافة الكليات الجامعية"، مشيرا إلى "أن أي طالب يترك الكراسة والقلم ويمسك بحجر تسقط عنه صفة الطلابية وسيتم التعامل معه بالقانون وكذلك عضو هيئة التدريس".

وشدد التحالف على "الحركة الطلابية ستظل خطا أحمر، وسيظل نضال الطلاب والطالبات أيضا خطا أحمر، وستظل كذلك كرامة وحقوق الأساتذة والحريات الجامعية خطا أحمر، وإن مطالب الطلاب كمطالب سائر الثوار، أوامر وطن ثائر ستتحقق باذن الله".

ودعا التحالف المتظاهرين إلى رفع "صور رئيس الجمهورية المختطف محمد مرسي.. وتحميل سلطة الانقلاب مسؤولية حياته.. ورفع صور أبناء الحركة الطلابية المختطفين والشهداء وشعار رابعة الصمود.. حرق صور السيسي وأعلام أمريكا والعدو الصهيوني".

ودأب أنصار الرئيس المعزول على الدعوة إلى التظاهر يوم الجمعة منذ عزل مرسي في يوليو 2013.

وأعلن الجيش عزل مرسي في عقب احتجاجات حاشدة على حكمه، الأمر الذي اعتبره أنصاره "انقلابا على الشرعية".

تعليقات الفيسبوك