جماعة الإخوان: "القتل مرفوض والواقع المصري الحالي تجاوز الجميع"

الإثنين 29-06-2015 PM 08:44
جماعة الإخوان:

شعار جماعة الإخوان المسلمين

كتب

أدانت جماعة الإخوان المسلمين حادث اغتيال النائب العام هشام بركات الذي وقع، اليوم الاثنين، إثر انفجار استهدف موكبه أسفر عن وفاته متأثرا بإصابته.

وقالت الجماعة، في بيان نشر عبر البوابة الإلكترونية لحزب الحرية والعدالة، إن "القتل مرفوض، والواقع المصري الحالي تجاوز الجميع"، معتبرة أنه لا سبيل لوقف هذه الدماء إلا بكسر ما سمته "الانقلاب العسكري والتمكين للثورة".

وأضافت "لا سبيل لإنهاء هذا العنف سوى بإقرار العدالة.. وأن تكون مصر حرة تُحكم بإرادة حرة ولا نكون مستعبدين وخاضعين لرغبات المفسدين والمجرمين".

وقال مصدر قضائي، لأصوات مصرية، إن المستشار زكريا عبد العزيز عثمان سيتولى مهام النائب العام الراحل هشام بركات مؤقتا بدءا من اليوم لحين اختيار نائب عام آخر.

وقتل النائب العام هشام بركات، في هجوم بسيارة ملغومة استهدف موكبه في القاهرة اليوم، ليكون أكبر مسؤول مصري يقتل في حادث اغتيال منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي قبل عامين، ما قد يؤشر إلى مزيد من احتدام المواجهة بين الجماعات المتشددة والحكومة.

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي بسرعة الكشف عن الجناة، واتخاذ الإجراءات اللازمة للتصدي بحزم لمثل هذه الحوادث التي تستهدف زعزعة الاستقرار، على حد قوله.

تعليقات الفيسبوك