مصادر: سلطات مطار القاهرة تضبط مواد متفجرة في طردين قبل شحنهما لأمريكا

الأربعاء 25-11-2015 AM 06:13
مصادر: سلطات مطار القاهرة تضبط مواد متفجرة في طردين قبل شحنهما لأمريكا

مطار القاهرة الدولي - رويترز

كتب

قالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة الدولي لـ "أصوات مصرية" إن سلطات المطار ضبطت مساء اليوم الثلاثاء، طردين بهما مواد متفجرة قبل شحنهما إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بالبريد السريع "DHL" عبر لندن.

 وأشارت المصادر أنه أثناء إنهاء إجراءات دخول طردين بوزن 10 كجم لعبوات أحبار تستخدم في طابعات الكمبيوتر، ووضعهما على جهاز فحص الطرود بالأشعة في مدخل صالة البريد السريع ــ DHL ــ أعطى الجهاز إشارة بوجود مواد متفجرة بداخلهما.

وأكدت المصادر أنه تم وضع الطردين على جهاز كشف آخر للمفرقعات أعلى تقنية،  أكد بإشاراته أيضا احتواءهما على مواد متفجرة.

واضافت المصادر أنه تم وضع الطردين تحت حراسة مشددة، وأبلغت الجهات الأمنية المختصة لإجراء مزيد من الفحص واستدعاء أصحاب الطردين للتحقيق معهم.

وردا على اتصال من "أصوات مصرية"، أكدت شركة دي اتش ال ضبط شحنة مشتبه بها لكنها قالت إن رواية مصادر المطار غير صحيحة، وأضافت الشركة أنها اعترضت شحنة "بدا أنها ملوثة".

وقالت نجوى رسلان مسؤولة الاتصالات بالشركة في رد عبر البريد الإلكتروني إن مصدر أو أسباب التلوث لم تتأكد، وإن الشحنة سلمت على الفور إلى السلطات لإجراء مزيد من التحقيق.

وأضافت أن وحدة الشركة بالقاهرة حاصلة على اعتماد RA3 وتستخدم أحدث معدات الفحص للحفاظ على سلامة موظفيها وطرود العملاء وأصول الشركة.

وقالت إن الشركة تتبع إجراءات أمنية صارمة وتلتزم بالتوجيهات والإجراءات الأمنية التي تحددها "شبكتنا والمعايير الدولية والسلطات المحلية".

 يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية طلبت من مصر عدم شحن طرود البضائع والبريد داخل طائرات الركاب المتوجهة إلى الولايات المتحدة بداية من الأسبوع الحالي واقتصار هذه الطائرات على نقل الركاب وحقائبهم الكبيرة بعد إجراءات تأمين مكثفة على الركاب وحقائبهم.

 وكانت طائرة روسية على متنها 224 شخصا سقطت بالقرب من مدينة العريش بسيناء، أواخر أكتوبر الماضي، عقب دقائق من إقلاعها من مطار شرم الشيخ -في طريقها إلى روسيا- بعد فقدان الاتصال بها وقتل جميع من كانوا على متنها.

تعليقات الفيسبوك