السيسي يطالب بالالتزام بأعلى معايير اليقظة خلال تأمين احتفالات افتتاح قناة السويس الجديدة

السبت 01-08-2015 PM 05:50
السيسي يطالب بالالتزام بأعلى معايير اليقظة خلال تأمين احتفالات افتتاح قناة السويس الجديدة

الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اجتماعه مع رئيس هيئة قناة السويس مهاب مميش، 1 أغسطس 2015- صورة من الرئاسة.

كتب

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، مجلس الدفاع الوطني بالالتزام بأعلى معايير الدقة واليقظة الأمنية في تنفيذ خطة تأمين احتفالات افتتاح قناة السويس الجديدة.

ومن المقرر أن تجرى احتفالات افتتاح قناة السويس الجديدة يوم الخميس المقبل الموافق السادس من أغسطس الجاري، بمشاركة وفود من معظم دول العالم.

وبحسب بيان لرئاسة الجمهورية، حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، فإن السيسي ترأس اليوم اجتماع مجلس الدفاع الوطني لاستعراض خطة تأمين احتفالات افتتاح القناة الجديدة.

وشدد السيسي على ضرورة تأمين احتفالات افتتاح القناة الجديدة التي ستشهد مشاركة دولية وشعبية واسعة.

واستعرض المجلس، خلال الاجتماع، تطورات الموقف الأمني على الساحة الداخلية، والجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب في سيناء ومتابعة سير العمليات العسكرية لدحره، إلى جانب تطورات الأوضاع الإقليمية في المنطقة في ظل التهديدات والأخطار التي تهدد أمن المنطقة العربية وتستهدف النيْل من مقدرات شعوبها.

وحضر الاجتماع رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الدفاع والمالية والخارجية والداخلية، ورئيس أركان القوات المسلحة، ورئيس المخابرات العامة، وقادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، ورئيس هيئة العمليات ومدير المخابرات الحربية، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس.

وطالب السيسي، في اجتماع مع رئيس هيئة قناة السويس عقب اجتماع مجلس الدفاع، بسرعة البدء في تنفيذ مخطط توسيع ميناء شرق بورسعيد وتطوير الظهير الصناعي واللوجيستي بالتنسيق بين هيئة قناة السويس والهيئة الهندسية واستشاريي المشروع، على أن يتم بدء العمل عقب افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة.

وقال إن "مشروع منطقة شرق بورسعيد يعتبر بمثابة اللبنة الأولى لوضع مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس موضع التنفيذ"، مضيفا أنه من المقرر أن تليه خطة تنفيذية لباقي مناطق المخطط العام، وخاصة مناطق العين السخنة والإسماعيلية والقنطرة.

تعليقات الفيسبوك