السيسي يبحث مع ملك السعودية تطورات الأوضاع في غزة.. وعدد القتلى الفلسطينيين يتجاوز 300

السبت 19-07-2014 PM 06:17
السيسي يبحث مع ملك السعودية تطورات الأوضاع في غزة.. وعدد القتلى الفلسطينيين يتجاوز 300

الرئيس عبد الفتاح السيسي والعاهل السعودي الملك عبد الله - صورة من بوابة الأهرام.

كتب

قال المتحدث باسم الرئاسة المصرية إن الرئيس عبد الفتاح السيسي تلقى اليوم اتصالاً هاتفياً من الملك عبد الله بن عبد العزيز، ملك المملكة العربية السعودية تناول الموقف في قطاع غزة مع استمرار الحملة الإسرائيلية على القطاع لأكثر من عشرة أيام.

وأضاف أن الملك عبد الله حرص خلال الاتصال على تأييد السعودية للمُبادرة المصرية الرامية لوقف إطلاق النار بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي، وتحقيق التهدئة في قطاع غزة.‬‬

كانت حماس رفضت مبادرة مصرية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة يوم الإثنين الماضي بينما توقفت الغارات الإسرائيلية لساعات بعد إعلان الحكومة الإسرائيلية موافقتها.

ونقل المتحدث عو الملك عبد الله قوله في الاتصال إن "مصر، ورغم مشاغلها الداخلية، تضع نصب عينيها مصالح الأشقاء العرب، ومن هنا جاءت مبادرتها لوقف إطلاق النار في غزة، حقنا لدماء المدنيين الأبرياء الذين يدفعون ثمن مواجهات عسكرية لا ذنب لهم فيها".

‬‬‫‫كما نوه الملك إلى أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته إزاء الشعب الفسطيني، وتيسير وصول المساعدات الإنسانية من المؤن الغذائية والأدوية إلى داخل القطاع، مشيدا بما قدمته مصر في هذا الصدد من مساعدات إنسانية.‬‬

يأتي ذلك بعد إعلان السلطات المصرية عن توقيف قافلة شعبية لدعم غزة عصر اليوم "لتدهور الأوضاع الأمنية".

واصلت القوات الإسرائيلية يوم السبت هجوما بريا على قطاع غزة في حين ذكر مسؤولون فلسطينيون أن العملية العسكرية أودت بحياة أكثر من 300 شخص معظمهم من المدنيين.

وبدأت اسرائيل اجتياحا بريا لقطاع غزة يوم الخميس مع استمرار إطلاق الصواريخ الفلسطينية على مدن إسرائيلية.

وقتل أكثر من 300 فلسطيني معظمهم من المدنيين في الغارات الإسرائيلية.

تعليقات الفيسبوك