توصيات بخفض معدلات الولادة القيصرية بنسبة 30% بحلول عام 2020

الخميس 16-10-2014 PM 01:12
توصيات بخفض معدلات الولادة القيصرية بنسبة 30% بحلول عام 2020

سيدة تحمل طفلها في منطقة الدويقة العشوائية على أطراف القاهرة- 4 نوفمبر 2009- تصوير طارق مصطفى - روتيرز

كتب

أوصى مؤتمر الإسكندرية الإقليمي لصحة وتنمية المرأة، اليوم، بضرورة خفض معدل الولادات القيصرية بنسبة 30 بالمئة بحلول عام 2020.

ويهدف المؤتمر الذي أقيم تحت عنوان "الولادة الطبيعية حق لكل امرأة"، إلى توعية أطباء التوليد في المستشفيات الجامعية وهيئات التمريض بمستشفيات النساء والتوليد بأهمية تفضيل الولادة الطبيعية للنساء وعدم اللجوء إلى العمليات القيصرية إلا في حالات الضرورة.

وناقش المشاركون في المؤتمر، إحصائيات الولادة الطبيعية والقيصرية، وكيفية تدعيم وزيادة معدل الولادة الطبيعية، مع المشاركة في الاتجاه العالمي لخفض نسب الولادة القيصرية وتوجيه مبادرة للمستشفيات الصديقة للأم و الطفل، بحسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

كما أكدوا على ضرورة توعية المرأة بحقها في الحصول على الدعم الكامل للولادة الطبيعية، مشددين على ضرورة زيادة معدل الولادة الطبيعية عن نظيرتها القيصرية.

وأشار خبراء النساء والتوليد إلى أهمية تنمية مهارات ممارسو التوليد والمشاركة في المبادرات الدولية للمستشفيات صديقة الأم والطفل، إضافة إلى مناقشة حول خلق فرص التغيير لتحسين رعاية الأمومة وممارسات التوليد.

وقال الدكتور سامح سعد الدين، مدير مركز الإسكندرية الإقليمي لصحة وتنمية المرأة، إن الإحصائيات العلمية تشير إلى ارتفاع نسبة الولادة القيصرية خلال الحقبة الأخيرة، مؤكدا على ضرورة البدء في رفع الوعي بحق المرأة في وجود فرصة كاملة للولادة الطبيعية.

تعليقات الفيسبوك