محلب يزور الأردن الأربعاء لرئاسة وفد مصر في اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين

الأحد 24-05-2015 PM 01:04
محلب يزور الأردن الأربعاء لرئاسة وفد مصر في اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين

رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب - صورة من رويترز

كتب

يقوم رئيس الوزراء إبراهيم محلب بزيارة رسمية إلى الأردن يوم الأربعاء المقبل لمدة يومين يرأس خلالها الجانب المصري في اجتماعات اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة في دورتها الخامسة والعشرين، التي تعقد بالتناوب في القاهرة وعمان.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، فإن محلب سيرأس وفد وزاري رفيع المستوى خلال اجتماعات اللجنة التي ستبحث سبل دعم وتطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات والتعاون في مجالات الطاقة علاوة على بحث التنسيق السياسي والأمني والجهود الإقليمية لمواجة الإرهاب.

كانت اللجنة المشتركة في دورتها الرابعة والعشرين التي عقدت بالقاهرة في فبراير من العام الماضي قد شهدت مناقشة علاقات التعاون في مختلف المجالات والتوقيع على عدد من مذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية منها البرنامج التنفيذي للتعاون في مجال الشباب، ومذكرة تفاهم في مجال التدريب المهني.

كما ناقشت اللجنة في اجتماعها الماضي البرنامج التنفيذي السادس للتعاون في مجال القوى العاملة، والبرنامج التنفيذي لمذكرة التفاهم في مجال مياه الشرب والصرف الصحي، والبرنامج التنفيذي للتعاون الثقافي وفي مجال تنمية الصادرات ومجال التنمية الإجتماعية وفي مجال السياحة للأعوام.

تعليقات الفيسبوك