المعارضة الاسرائيلية: كيري يبحث عن حلفاء آخرين في زيارته لمصر والمنطقة

الثلاثاء 28-07-2015 PM 02:20
المعارضة الاسرائيلية: كيري يبحث عن حلفاء آخرين في زيارته لمصر والمنطقة

جون كيري وزير الخارجية الامريكي في زيارته للقاهرة - رويترز

كتب

قال حزب "الاتحاد الصهيوني" المعارض في إسرائيل إن قرار وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بتجاهل إسرائيل أثناء جولته في الشرق الأوسط دليل على أن سياسات رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تدفع الولايات المتحدة للبحث عن حلفاء آخرين في المنطقة.

ونقل موقع "ذا تايمز أوف إسرائيل"، عن الاتحاد وهو ثاني أكبر حزب في الكنيست الاسرائيلي قوله إن عدم وضع اسرائيل على خريطة الزيارة دليل على أن تعامل نتنياهو مع ملف العلاقات الأمريكية الإسرائيلية "لا يدعم أمن إسرائيل".

ويبدأ كيري جولة في منطقة الشرق الأوسط الأحد المقبل بزيارة لمصر حيث يرأس مع وزير الخارجية سامح شكري الحوار الاستراتيجي المصري الأمريكي. وسيزور الوزير الأمريكي بعدئذ قطر للقاء وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي ثم يتوجه إلى سنغافورة في آسيا لإلقاء كلمة حول التجارة والاستثمارات الأمريكية.

وقال موقع "ذا تايمز أوف إسرائيل" إن كيري اتهم نتنياهو بالتمادي أكثر من اللازم في انتقاده للاتفاق النووي الإيراني الذي تم توقيعه مؤخراً.

وكانت الحكومة الإسرائيلية اعترضت على الاتفاق باعتبار أنه يمهد الطريق أمام إيران لتصنيع قنبلة نووية ويرفع العقوبات المفروضة على النظام في طهران.

تعليقات الفيسبوك