وزير الزراعة يفوض مدير "الاستصلاح الزراعي" في بعض اختصاصاته

السبت 03-10-2015 PM 07:12
وزير الزراعة يفوض مدير

وزير الزراعة عصام فايد - صورة من بوابة الشروق.

كتب

أصدر وزير الزراعة عصام فايد، اليوم السبت، قرارا وزاريا بتفويض مدير الهيئة العامة للاستصلاح الزراعي حسن فولي، في بعض اختصاصات الوزير والمنصوص عليها في قانون المناقصات والمزايدات.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، فإن التفويض تضمن أيضا تشكيل اللجان لفض المظاريف الفنية والبت فيها طبقا للقانون، واعتماد توصيات لجان البت، والشراء بالأمر المباشر، والتوقيع نيابة عن الوزارة على العقود التي تكون طرفا فيها، والموافقة على الشراء بالاتفاق المباشر من الجهات الحكومية.

كما تضمنت المادة الثانية، للقرار الوزاري، تفويض رئيس الهيئة في صلاحيات الوزير كرئيس لمجلس إدارة الهيئة في قانون الخدمة المدنية، وفيما يختص بالتعيين والترقية ومنح علاوات دورية والحوافز والمكافآت ومقابل الجهود غير العادية والندب والإعارة والإجازات الخاصة دون مرتب والإحالة للمعاش وإنهاء الخدمة والاستقالة أو الوفاة بالنسبة لشاغلي وظائف عليا من درجة مدير عام بالمجموعات النوعية المختلفة والعاملين من الدرجة الأولى طبقا للقواعد المنظمة والمعمول بها في هذا الشأن.

أما المادة الثالثة، فتضمنت تفويض الوزير في اختصاصات رئيس الجهة الإدارية، فيما فوضت المادة الرابعة رئيس الهيئة في اعتماد شهادات التوزيع لقوائم الحصر والتوصيات الصادرة عن لجان توفيق المنازعات بعد عرضها على المستشار القانوني للهيئة.

كما فوضت المادة الخامسة من القرار توقيع العقود الابتدائية والنهائية بأراضي أملاك الدولة الخاصة وشطب حق الامتياز والتوقيع على العقود الخاصة بأراضي طرح النهر الصادرة قبل العمل بالقانون 7 لسنة 1991، والمباعة بمعرفة الإدارة العامة لأملاك الدولة.

وكانت وزارة الزراعة شهدت قضية فساد في عهد الوزير السابق (المستقيل) صلاح الدين هلال، والتي على إثرها تم إلقاء القبض عليه وحبسه هو ومدير مكتبه محيي الدين قدح على ذمة التحقيقات في سبتمبر الماضي.

تعليقات الفيسبوك