السيسي: مصر تدعم جهود تشكيل حكومة الوفاق الوطني بليبيا

الثلاثاء 09-02-2016 PM 05:37
السيسي: مصر تدعم جهود تشكيل حكومة الوفاق الوطني بليبيا

الرئيس عبد الفتاح السيسي وهو يلقي كلمة في جامعة القاهرة 28 سبتمبر 2014 - صورة لأصوات مصرية.

كتب

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال لقائه مع عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي اليوم الثلاثاء، دعم مصر للعملية السياسية في ليبيا تحت رعاية الأمم المتحدة والجهود الرامية إلى تشكيل حكومة وفاق وطني.

وأعلن المجلس الرئاسي الليبي، في 19 يناير الماضي، تشكيل حكومة وفاق وطني جديدة تهدف إلى توحيد الفصائل المتحاربة في البلاد بموجب خطة تدعمها الأمم المتحدة. وتأمل القوى الغربية أن تتمكن الحكومة الليبية الجديدة من تحقيق الاستقرار ومعالجة خطر متنام يمثله تنظيم الدولة الإسلامية.

وشدد السيسي على حرص مصر على تقديم كل أشكال المساعدة لمؤسسات الدولة الليبية حتى تتمكن من أداء مهامها في إرساء دعائم الأمن والاستقرار والحفاظ على وحدة الأراضي الليبية.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم الرئاسة، في بيان، إن السيسي أشار إلى أهمية تهيئة المناخ السياسي الملائم للنهوض بليبيا اقتصادياً وأمنياً، بما يلبى تطلعات الشعب الليبي في مستقبل أفضل.

كما طالب السيسي برفع الحظر المفروض على توريد السلاح للجيش الليبي وتقديم الدعم اللازم له باعتباره الركيزة الأساسية لمواجهة خطر الإرهاب المتصاعد في ليبيا والذي يهدف إلى النيل من أمنها واستقرارها ودفعها نحو الفوضى والانقسام.

وشدد على أهمية العمل على وقف إمداد التنظيمات الإرهابية في ليبيا بالمال والسلاح والتصدي لكل الأطراف التي تعبث بمقدرات الشعب الليبي ومستقبله.

 

تعليقات الفيسبوك