وزير التخطيط: الحكومة تستهدف معدل نمو لا يقل عن 3.2%

السبت 12-07-2014 PM 01:12
وزير التخطيط: الحكومة تستهدف معدل نمو لا يقل عن 3.2%

أشرف العربي وزير التخطيط والتعاون الدولي - صورة من وريترز

كتب

قال الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط إن الحكومة تستهدف معدلا للنمو فى عام 2014/2015 لا يقل عن 3.2%، كخطوة جيدة فى طريق الإصلاح الاقتصادي وإعادته إلى المسار السليم.

ولفت العربي إلى أن الحكومة قامت بزيادة حجم استثماراتها بأكثر من 45% عن كل عام ما يعنى أنها تتبنى سياسات اقتصادية متوازنة "وليست سياسات تقشفية" وتحافظ على الاقتصاد وتحاول القضاء على عجز الموزانة، حسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأوضح العربي، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم لشرح خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية لعام 2014- 2015، أن حجم الاستثمارات المستهدفة يبلغ نحو 337 مليار جنيه، مؤكدا أنه يستهدف تحقيق معدل استثمار 14% رغم أنه أعلى من معدل العام الماضي والبالغ 13 %.

وأشار إلى أن حجم الاستثمارات العامة بلغ 130.9 مليار جنيه منها 67.2 مليار جنيه استثمارات حكومية منها نحو 50 مليار جنيه ممولة من الخزانة العامة للدولة بما نسبته 74% من حجم الاستثمارات الحكومية.

وقال إنه تم إطلاق الإصدار الثانى للبوابة الجغرافية للخطة والتى تعرف باسم "من حقك تعرف" لتعريف المواطن بأماكن الاستثمارات والاعتمادات المالية المخصصة لها، مشيرا إلى أنه سيتم استحداث منظومة جديدة لمتابعة المشروعات التى يتم استخدامها فى كافة المحافظات والوزارات وسيتم الظهور فى مؤشرات الربع الأول من العام المالي الجاري.

تعليقات الفيسبوك