أجناد مصر تعلن مسؤوليتها عن انفجار أودى بحياة ضابط شرطة

السبت 19-04-2014 PM 06:15
أجناد مصر تعلن مسؤوليتها عن انفجار أودى بحياة ضابط شرطة

انفجار بنقطة مرور أسفل محور ميدان لبنان بمنطقة المهندسين بالجيزة 18 أبريل 2014 - صورة من رويترز.

كتب

أعلنت جماعة أجناد مصر المتشددة يوم السبت مسؤوليتها عن انفجار استهدف نقطة مرور بمدينة الجيزة على الضفة الأخرى لنيل القاهرة يوم الجمعة وأدى الى مقتل ضابط شرطة.

وقالت وزارة الداخلية في بيان إن انفجارا استهدف نقطة مرور بميدان لبنان في منطقة المهندسين بالجيزة حوالي الساعة العاشرة مساء الجمعة (2000 بتوقيت جرينتش) مما أدى إلى مقتل ضابط شرطة برتبة رائد. وشيع جثمان الضابط يوم السبت.

وانفجار الجمعة هو الأحدث في سلسلة تفجيرات وهجمات مسلحة ينفذها متشددون على أهداف للشرطة والجيش منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في يوليو تموز بعد احتجاجات حاشدة على حكمه.

وأعلنت الجماعة أيضا في بيان بثته على صفحتها على فيسبوك يوم السبت مسؤوليتها عن هجومين آخرين أحدهما استهدف سيارة نقيب شرطة بمدينة السادس من أكتوبر قرب القاهرة في العاشر من ابريل نيسان الجاري مما أدى إلى إصابته. واستهدف الآخر نقطة مرور قرب قسم شرطة الدقي بالجيزة يوم الثلاثاء الماضي أدى إلى إصابة شرطيين.

ويوم الثلاثاء الماضي نشرت اجناد مصر مقطع فيديو على صفحتها على فيسبوك أعلنت فيه مسؤوليتها عن ثماني هجمات أخرى كان ابرزها تفجير ثلاث عبوات ناسفة قرب الباب الرئيسي لجامعة القاهرة بميدان النهضة بالجيزة في الثاني من إبريل نيسان مما أدى إلى مقتل ضابط شرطة برتبة عميد وإصابة خمسة ضباط آخرين.

وظهرت الجماعة في يناير كانون الثاني الماضي عندما أعلنت مسؤوليتها عن ستة هجمات في نهاية الشهر نفسه.

وتشكل الهجمات تهديدا للانتخابات الرئاسية المقررة في أواخر مايو أيار المقبل ولقطاع السياحة المهم.

وقال أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة في تسجيل صوتي نشر على موقع إسلامي يوم الجمعة إنه يبارك الهجمات التي تستهدف الجيش والشرطة في مصر. ولا يعتقد أن للقاعدة صلة بجماعة أجناد مصر.

وقتل نحو 500 من أفراد الجيش والشرطة في هذه الهجمات التي امتد نطاقها من شبه جزيرة سيناء إلى القاهرة ومدن أخرى.

تعليقات الفيسبوك