الأزهر والأوقاف يشيدان بقرار إيقاف "حلاوة روح" حفاظا على قيمِ المجتمع الأخلاقية وثوابته الدينية

الخميس 17-04-2014 PM 06:08
الأزهر والأوقاف يشيدان بقرار إيقاف

مشهد من فيلم حلاوة روح - بوابة الشروق

كتب

أشاد الأزهر ووزارة الأوقاف بقرار رئيس الوزراء إبراهيم محلب بمنع عرض فيلم "حلاوة روح"، حفاظا على قيمِ المجتمع المصري الأخلاقية وثوابته الدينية.

كان محلب أصدر، أمس الأربعاء، قرارا بإيقاف عرض فيلم "حلاوة روح" لحين إعادة عرضه على هيئة الرقابة على المصنفات الفنية.

وناشد الأزهر، في بيان أصدره اليوم، القائمين على صناعة السينما بالحِفاظ على طبيعة الشخصيَّة المصريَّة ومكوناتها، وعدم تعريضها للاغتيال أو التشويه بمثل هذه الأعمال السينمائيَّة الغريبة، والتي تُمثِّل مَساسًا بالأمن الأخلاقيِّ بالمجتمع المصري واغتيالاً لعقول الشباب والأطفال، على حد تعبيره.

وأكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة دعمه الكامل لبيان الأزهر الشريف، مشيدا بما سماه "الموقف الوطني الشجاع لرئيس الوزراء في حفاظه على القيم الدينية والأخلاقية والحضارية والإنسانية التي تتميز بها الشخصية المصرية بعيدًا عن الإسفاف والابتذال، والظواهر الشاذة والغريبة على أخلاقنا وقيمنا وثقافتنا، وعادات المجتمع وقيمه الأصيلة الجديرة بالتقدير والاحترام".

وانتقد المجلس القومي للأمومة والطفولة، في بيان سابق، الفيلم الذي يحتوي على مشهد لطفل يبلغ من العمر 14 عاما يغتصب بطلته هيفاء وهبي، مؤكدا أنه "يمثل إساءة لصورة المرأة والطفل، ويشكل خطورة حقيقية على أخلاق الأطفال ويعرض قيمهم للخطر، بالإضافة إلى أنه لا يتناسب مع عادات وتقاليد المجتمع المصري".

تعليقات الفيسبوك