الأناضول: القبض على 30 شخصا بينهم 15 مصريا وروسيا بتهمة الانتماء لـ"داعش"

الأحد 10-01-2016 PM 10:41
الأناضول: القبض على 30 شخصا بينهم 15 مصريا وروسيا بتهمة الانتماء لـ

مسلحون من تنظيم داعش في شمال سوريا - صورة أرشيفية من رويترز.

كتب

ألقت السلطات التركية، اليوم الأحد، القبض على 30 شخصاً، بينهم 15 مصريا وروسيا، في ولايتي أضنة (جنوب) وإلزاغ (وسط) بتهمة الانتماء لتنظيم الدولة الإسلامي "داعش".

واستولى تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" على مناطق شاسعة من سوريا والعراق، وأعلنت جماعة "أنصار بيت المقدس"، التي نشطت ضد الجيش والشرطة المدنية في سيناء، نهاية العام الماضي مبايعتها لتنظيم "داعش" وغيرت اسمها إلى "ولاية سيناء".

ونقلت وكالة "الأناضول" التركية عن مصادر أمنية قولها إن وحدات مكافحة الإرهاب في ولاية أضنة، ألقت القبض على 23 شخصا، بعد أن شنّت عمليات أمنية على عدد من العناوين، عقب حصولها على معلومات بوجود أشخاص يريدون الالتحاق بتنظيم "داعش".

وأوضحت الوكالة أن الشرطة التركية ألقت القبض على 15 مصرياً وروسياً، بالإضافة إلى 7 أتراك تكفلوا بإيصالهم إلى الحدود السورية.

وأضافت أن شرطة مكافحة "الإرهاب" في ولاية إلزاغ التركية شنَّت عمليات أمنية على عدد من العناوين، ألقت خلالها القبض على 7 أشخاص، بتهمة الانتماء إلى تنظيم "داعش"، دون أن تصدر أي تصريحات تتعلق بجنسية المتهمين.

ونصت المادة "12" من قانون مكافحة الإرهاب الذي أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي على أنه "يعاقب بالإعدام كل من أنشأ أو أسس أو نظم أو أدار جماعة إرهابية أو تولى زعامة أو قيادة فيها".

تعليقات الفيسبوك