السيسي يكلف وزيري التموين والاستثمار ببحث سبل زيادة التعاون مع مستثمرين أمريكيين

الثلاثاء 30-09-2014 PM 07:50
السيسي يكلف وزيري التموين والاستثمار ببحث سبل زيادة التعاون مع مستثمرين أمريكيين

الرئيس عبد الفتاح السيسي في زيارة للسودان - رويترز

كتب

كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي كل من خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وأشرف سالمان، وزير الاستثمار، بإجراء عدة لقاءات مع مجموعة من كبرى الشركات والمؤسسات الأمريكية لبحث زيارة التعاون وسبل الاستثمار في مصر، بعد النتائج التي أسفرت عنها زيارة الرئيس لأمريكا الأسبوع الماضي.

وقال بيان لرئاسة الجمهورية، صادر مساء اليوم وحصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن هذا التكليف "يأتي في إطار متابعة نتائج اللقاءات التي عقدها الرئيس السيسي مع مجتمع الأعمال الأمريكي وكبرى الشركات الأمريكية"، على هامش مشاركته في اجتماعات الدورة الـ 69 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

كان السيسي التقي خلال زيارته مع عدد من رجال الأعمال الأمريكيين لبحث زيادرة الاستثمار في مصر، وعرض اقتراحا بإنشاء مدينة سياحية للتسوق ناحية خليج السويس بالقرب من ميناء السخنة أو الأدبية.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، أن تلك اللقاءات أسفرت عن الاتفاق على زيارة رئيس بورصة شيكاغو للسلع والحبوب، والتي يبلغ حجم نشاطها ألف تريليون دولار، إلى مصر في منتصف أكتوبر المقبل لبحث إمكانية إنشاء أول وأكبر بورصة سلعية في منطقة الشرق الأوسط وربطها مع البورصات العالمية.

وأشار يوسف إلى أن رئيس شركة "كارجيل" لتجارة الحبوب والغلال، أعرب عن رغبته في زيارة مصر لإبرام شراكة استراتيجية وبحث إقامة استثمارات مباشرة لتحويل مصر إلى مركز عالمي لتجارة وتخزين الحبوب والغلال، وإعلان رئيس شركة "سوكار" عن رغبة الشركة في المشاركة في مشروعات إقامة صوامع تخزين الحبوب,التي تعتزم مصر إنشاءها على محور قناة السويس.

وأضاف أنه تم الإتفاق على زيارة وفد من شركة "سكاي باور" إلى القاهرة لبحث إمكانية تنفيذ مشروعات في مجال استخدام الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء، كما تم التفاوض مع إحدى الشركات المنتجة للعقار المعالج لفيروس التهاب الكبد الوبائي "سي" لتوريد مليون جرعة بسعر مناسب.

وقال يوسف إن وزيري التموين والتجارة الداخلية والاستثمار عقدا لقاءات مع عدد من المستثمرين لـ "بحث إمكانية الاستثمار في المشروعات المقترحة في المجال اللوجيستي".

تعليقات الفيسبوك