السيسي: دعم خارجي وراء أحداث الأمس "لكسر إرادة مصر والجيش"

السبت 25-10-2014 PM 01:03
السيسي: دعم خارجي وراء أحداث الأمس

السيسي خلال اجتماع مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة - صورة من صفحة المتحدث العسكري

كتب

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن عمليتي أمس التي راح ضحيتهما 33 جنديا مصريا وعدد من المصابين يقف وراءها دعم خارجي، "علشان كسر إرادة مصر والمصريين وإرادة الجيش باعتباره العمود".

وكانت سيارة ملغومة انفجرت أمس الجمعة في نقطة أمنية بمحافظة شمال سيناء المصرية مما أسفر عن مقتل 30 جنديا على الأقل مما دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي لإعلان حالة الطوارىء في المحافظة لمدة ثلاثة أشهر وفرض حظر تجول ليلي خلال سريان حالة الطوارىء، وبعد ساعات من الهجوم الذي أوقع أيضا 25 مصابا هاجم مسلحون نقطة أمنية ثانية قرب مدينة العريش عاصمة المحافظة مما أدى لمقتل ثلاثة جنود.

وأضاف السيسي، في كلمة قصيرة وجهها عبر التليفزيون الرسمي قبل قليل، أن "مصر تخوض حرب وجود"، وقال "يجب ان نعي أبعاد المؤامرة الكبيرة ضدنا.. مش مطلوب أن مصر تنجح".

وصادق المجلس الأعلى للقوات المسلحة، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، على خطة القوات المسلحة لمجابهة الإرهاب في سيناء وعلى الاتجاهات الاستراتيجية الأخرى.

ووجه السيسي حديثه للمصريين، قائلا "انتبهوا لما يحاك لنا.. مش عايزين نتهز وولاد مصر سقطوا علشان تفضل مصر".

وقال "نزعل آه.. نتأثر آه.. لكن لازم نعرف أبعاد المؤامرة.. ثابتون ونتوجه لإعادة الدولة المصرية إلى مكانتها".

ولفت السيسي إلى أن "محصلة العمل خلال الفترة الماضية ضخمة جدا، مشيرا إلى سقوط العشرات من "الإرهابيين" والمئات تم تصفيتهم، مشيرا إلى أن سيناء كان من الممكن أن تتحول إلى كتلة إرهاب ممتدة، على حد وصفه.

تعليقات الفيسبوك