"شُفت تحرش" ترصد الاعتداءات ضد النساء 7 ساعات يوميا خلال العيد

الأربعاء 23-09-2015 PM 06:41

صورة لحملة "شفت تحرش" في كفر الشيخ

كتب

أعلنت مبادرة "شُفت تحرش"، اليوم الأربعاء، عن استمرارها في مكافحة جرائم العنف الجنسي التي تستهدف النساء والفتيات بمصر خلال فترة عيد الأضحى تحت عنوان "أعياد آمنة".

وأكدت المبادرة على تواجدها الميداني خلال عطلة العيد في محافظة القاهرة وفقاً للخريطة الميدانية الخاصة بالمبادرة التي تعتبر منطقة وسط البلد موبوءة بجرائم التحرش الجنسي، والاعتداءات التي تستهدف النساء.

وأوضحت المبادرة، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، أن جرائم التحرش الجنسي باتت تزداد وتكثر وقائعها خلال عطلات الأعياد، والاحتفالات التي يغلب عليها الطابع الجماهيري، ما يدلل على خطورة الوضع القائم وحاجة النساء الضرورية إلى وجود شوارع آمنة.

وأعلنت مبادرة "شُفت تحرش" أنها تتواجد ميدانياً من الساعة 3 عصراً، وحتي الساعة 10 مساءً خلال الأيام الأربعة لعطلة عيد الأضحى، ويباشر فريق المتطوعات والمتطوعين بالمبادرة أعمال التوعية والرصد والتوثيق في محيط منطقة وسط القاهرة.

وتشدد المبادرة على التزامها بالمعايير المنظمة لحركة حقوق الإنسان في التعامل مع مرتكبي جرائم العنف الجنسي، ونبذها للعنف بكل أشكاله وصوره، لتحقيق هدف المبادرة بتوفير شوارع آمنة للنساء والفتيات.

وقالت إن التوعية ونشر ثقافة المساواة بين الجنسين هما السبيل الوحيد للقضاء على كافة أشكال العنف الواقع على النساء والفتيات في مصر.

ويتواجد متطوعي مبادرة "شُفت تحرش" في منطقة وسط البلد أمام دور عرض السينما، ومحيط ميداني التحرير وعبد المنعم رياض، وأمام مبنى ماسبيرو حتى كوبرى قصر النيل.

ويتم تلقي بلاغات التحرش على أرقام الطوارئ والبلاغات:

إدارة متابعة جرائم العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية: 01126977222 – 01126977333 – 01126977444

الخط الساخن لمبادرة شفت تحرش: 01150118822

كما يخصص مركز القاهرة للتنمية وحقوق الإنسان خطا ساخنا للمساعدة القانونية للناجيات من التحرش الجنسي خلال أيام العيد على رقم 01210009192

ويستقبل المركز شهادات الناجيات من التحرش، مع مراعاة عدم ذكر أسمائهن حال نشرها، من خلال الإيميل التالي :ccd.eg2010@gmail.com

تعليقات الفيسبوك