السيسي يطالب قادة الجيش بأقصى درجات الحذر واليقظة والاستعداد القتالي

الأربعاء 18-11-2015 PM 05:17
السيسي يطالب قادة الجيش بأقصى درجات الحذر واليقظة والاستعداد القتالي

اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة 4 أبريل 2015 - صورة من الرئاسة.

كتب

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي قادة الجيش المصري بأقصى درجات الحذر واليقظة والاستعداد القتالي، نظر لدقة الأوضاع الإقليمية، وصعوبة الأوضاع الأمنية في العديد من دول المنطقة.

وأكد السيسي خلال اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة والذي ترأسه اليوم الأربعاء، أن ما تقوم به الجماعات الإرهابية من عمليات آثمة خارج نطاق منطقة الشرق الأوسط في عدد من الدول الصديقة، يتطلب تعزيز التعاون الأمني، وتضافر جهود المجتمع الدولي من خلال مقاربة شاملة لدحر الإرهاب والقضاء على الفكر المتطرف.

واستعرض الاجتماع آخر المستجدات على صعيد تطور الأوضاع الأمنية الداخلية على مختلف الاتجاهات الإستراتيجية، ولا سيما في سيناء، حيث استمع الرئيس إلى الإجراءات التي تقوم بها القوات المسلحة لتطهيرها من العناصر الإرهابية وتثبيت الأمن والاستقرار فيها.

وأشاد الرئيس خلال الاجتماع بجهود القوات المسلحة في التصدي للعمليات الإرهابية والإجرامية في كافة ربوع مصر بالتعاون مع أشقائهم من جهاز الشرطة المصرية، وما يبذلونه من تضحيات فداءً للوطن وتحقيقاً لأمن الشعب المصري. 

واستعرض المجلس عدداً من الملفات الإقليمية، والتي جاء في مقدمتها سبل تعزيز الأمن على الحدود الغربية لمصر، وتطورات العمليات العسكرية ومجمل الأوضاع في اليمن وسوريا، وأكد الرئيس في هذا الصدد على أن مصر ستواصل العمل على تحقيق وحدة الصف العربي والوقوف إلى جانب أشقائها من الدول العربية.

تعليقات الفيسبوك