غرفة المنشآت الفندقية تهدد بفصل أي متحرش من العاملين بالسياحة

الإثنين 14-04-2014 PM 02:21
غرفة المنشآت الفندقية تهدد بفصل أي متحرش من العاملين بالسياحة

مدينة شرم الشيخ السياحية - صورة من رويترز.

كتب

هدد توفيق كمال رئيس مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية بفصل أي شخص من العاملين في قطاع السياحة، ومنعه من العمل في السياحة طوال حياته، مشيرا إلى أن مبادرة حماية المنشأت الفندقية من التحرش تزيد من قوتنا في الخارج أكثر من الداخل وخاصة من خلال إشتراك المرأة المصرية في تلك المبادرات.

ووقعت أمس مبادرة " شفت تحرش" بشرم الشيخ برتوكول مع غرفة المنشآت الفندقية، بهدف تدريب العاملين بالفنادق والمنشآت السياحية على مناهضة العنف والتحرش بكل أنواعه في محافظات "جنوب سيناء، الأقصر، السويس، والاسكندرية، البحر الاحمر" بالإضافة إلى تدريب العاملين بالسياحة على أضرار التحرش وكيفية منعه.

وأضاف كمال لأصوات مصرية أن غرفة الفنادق اتخذت عدة تدابير في هذا الإطار لمواجهة هذه الظاهرة بكل حزم، والتنبيه على الفنادق بالإبلاغ فورا عن أي واقعة وإثباتها لدى الجهات الأمنية حتى إذا لم يرغب السائح في ذلك.

وكانت نيابة مركز أسوان، قررت أول أبريل الجاري إحالة شرطي إلى محكمة جنايات أسوان لمحاكمته بتهمة التحرش بسائحة فلبينية أثناء تواجدها داخل معبد رمسيس بأبو سمبل.

وكانت سائحة بريطانية أكدت تعرضها للاغتصاب داخل غرفتها بأحد فنادق شرم الشيخ في مارس الماضي رافضة تحرير محضر بالواقعة.

وأوضح كمال أنهم سيعملون على حث الفنادق على وضع كاميرات في طرقات الفندق والأماكن العامة بالفندق، والتأكد من تطبيق هذه الإجراءات، مشيرا إلى أن وزير السياحة صرح باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الفندق والقائمين عليه إذا ثبت تقاعسه عن مناهضة هذه الظاهرة حتى وإن أدى الأمر إلى سحب تراخيص الفندق.

وأكد كمال أن البروتكول الموقع والذي يقوم على تفعيله عدد من الخبراء والشباب المتطوعين جميعا لخدمة مصر، سيتم بمقتضاه تحمل الغرفة لجزء كبير من تكاليف عقد الدورات التدريبية في جميع المحافظات السياحية المصرية.

ويأمل في تكاتف جهود كافة الجهات لدرء مخاطر ظاهرة التحرش في مصر من أجل مستقبل أفضل.

وقال  اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إن شباب  مصر العامل بالسياحة بخير وأنه لم  ينخرط في الظاهرة، مشيرا إلى أن ظاهرة التحرش لم تكن بهذه الصورة، ولم تصل لحد الاغتصاب.

تعليقات الفيسبوك