بعد قانون تقسيم الدوائر.. لبيب: ترسيم الحدود لن يطبق قبل الانتخابات

الجمعة 19-12-2014 AM 10:26
بعد قانون تقسيم الدوائر.. لبيب: ترسيم الحدود لن يطبق قبل الانتخابات

عادل لبيب - بوابة الشروق

كتب

أكد اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، أن قرار تنفيذ ترسيم الحدود بين المحافظات، والذى سيضيف ثلاث محافظات جديدة، تم إيقافه حتى إجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأوضح لبيب أن المحافظات الجديدة هي وسط سيناء، والعلمين "مركز العلمين، الضبعة، الحمام، وفوكه"، ومحافظة الواحات "الواحات البحرية والفرافرة"، مشيرًا إلى أنه تم الإرجاء بعد موافقة مجلس الوزراء، ومجلس الدولة على قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، والذى أجرى عليه بعض التعديلات، بالإضافة إلى موافقة اللجنة العليا للانتخابات أيضًا عليه، تمهيدًا لعرضة على رئيس الجمهورية لصدوره، بحيث لا يؤثر على العملية الانتخابية، ويعطى ثغرات للطعن عليها.

وأضاف لبيب فى تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام"، أن قرار وقف التنفيذ لعملية ترسيم الحدود، جاء بناًء على توصية اللجنة القانونية التى وضعت قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، مشيرًا إلى أن الرأى الآن متروك للناحية القانونية من حيث التنفيذ قبل إجراء الانتخابات أو التأجيل لما بعد الانتخابات، وذلك حتى لا تؤثر على إجراء العملية الانتخابية المقبلة.

وأوضح لبيب، أن عدد من محافظات الوجه البحري، سيظل محتفظًا بحدوده القديمة، وهي محافظات الغربية والدقهلية ودمياط وكفر الشيخ، لافتًا إلى أن الترسيم سينفذ على محافظات القاهرة والجيزة والسويس.

تعليقات الفيسبوك