السفير البربطاني: 12 شركة اسكتلندية في زيارة للقاهرة لتوقيع اتفاقيات في مجال الطاقة

الأحد 24-05-2015 PM 11:16
السفير البربطاني: 12 شركة اسكتلندية في زيارة للقاهرة لتوقيع اتفاقيات في مجال الطاقة

جون كاسن سفير بريطانيا لدى مصر-الموقع الإلكتروني للحكومة البريطانية

كتب

قال السفير البريطاني بالقاهرة، جون كاسن، إن وفدا تجاريا اسكتلنديا مكونا من 12 شركة يزور مصر حاليا لمدة خمسة أيام لتوقيع اتفاقيات في مجال النفط والغاز.

وأضاف كاسن، خلال حفل استقبال للوفد مساء اليوم الأحد، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أعلن أن زيادة الطاقة إحدى أولويات الحكومة، وقال "عندما يتعلق الأمر بالطاقة فإن مصر وبريطانيا خلقا لبعضهما، لأن الاستثمار والخبرات البريطانية مع الالتزام المصري بإحداث ثورة فى الطاقة يمكن أن يغير مستقبل الدولة".

وأشار إلى أن اسكتلندا تعرف بشركاتها الحديثة والمبتكرة خاصة فى مجالات النفط والغاز وقطاعات الطاقة المتجددة، بل إنها رائدة فى هذه المجالات.

وشدد السفير على أن المملكة المتحدة ستظل أكبر مستثمر فى مصر وستساعد على خلق اقتصاد قوي يساهم فى خلق المزيد من فرص العمل للجميع.

وأوضح السفير أن البعثة الاسكتلندية تعد مثالا على مدى استعداد الاستثمارات البريطانية لاشعال محرك الاقتصاد المصري.

وقال الدكتور عبد الهادي فوزي، رئيس الوفد وهو من أصل مصري، إن هيئة التطوير الاسكتلندي الدولية تأتي إلى مصر كل عام فى زيارة سنوية لأنها بالفعل تهتم بالاستثمار مع مصر.

وأضاف "نحن سعداء بزيارة مصر بعد المؤتمر الاقتصادى فى شرم الشيخ فى مارس الماضي، الذى أعاد تنصيب مصر فى مكانها البارز في التجارة والاستثمار."

تعليقات الفيسبوك