استطلاع رأي: 53% من المصريين يرون أداء محلب "جيدا"

الأحد 13-09-2015 PM 01:47
استطلاع رأي: 53% من المصريين يرون أداء محلب

رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب - صورة من رويترز

كتب

قال استطلاع رأي للمركز المصري لبحوث الرأي العام (بصيرة) اليوم الأحد إن 53 % من المواطنين يرون أن أداء رئيس مجلس الوزراء المستقيل إبراهيم محلب "جيد".

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل أمس السبت استقالة محلب وكلف وزير البترول شريف إسماعيل بتشكيل حكومة جديدة.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، أجري هذا الاستطلاع قبل استقالة محلب بيومين في الفترة من 9 إلى 10 سبتمبر الجاري على عينة حجمها 1545 مواطنا في الفئة العمرية 18 سنة فأكثر، بكل المحافظات، عن طريق الهاتف المنزلي والمحمول.

ونقلت الوكالة عن ماجد عثمان، مدير المركز، قوله إنه خلال الفترة التي تجاوزت 18 شهرا شهد تقييم المصريين لأداء محلب "تذبذباً"، مشيرا إلى أن أقل نسبة حصل عليها محلب هى 50% بعد 6 أشهر من توليه الوزارة وأعلى نسبة كانت 70% في يونيو الماضي.

وبحسب الاستطلاع، اعتبرت نسبة لم تتجاوز 3% أن أداء محلب سيء مقابل 17% يرون أنه متوسط و26% أجابوا بأنهم لا يعرفون.

وأوضح الاستطلاع أنه خلال مدة تولي محلب رئاسة الوزراء كان الحاصلون على تعليم جامعي فأعلى والبالغون من العمر 50 عاما فأعلى "هم الفئة الأكثر مساندةً لمحلب"، حيث بلغت النسبة في الاستطلاع الأخير 61% بين الحاصلين على تعليم جامعي و63% بين البالغين 50 عاما فأعلى.

وأشار الاستطلاع، الذي قارن بين تقييم أداء إبراهيم محلب، وحازم الببلاوي وهشام قنديل اللذين توليا رئاسة مجلس الوزراء قبله، إلى أن "محلب هو الأعلى شعبية بين المصريين منذ بداية توليه الوزارة وحتى خروجه منها".

وأوضح الاستطلاع أن نسبة من يرون أن أداء قنديل -الذي تولى رئاسة مجلس الوزراء في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي- جيد 34% وذلك بعد أول شهر من توليه رئاسة الوزراء وانخفضت النسبة إلى 14% في آخر شهر لتوليه.

أما الدكتور حازم الببلاوي الذي تولى رئاسة مجلس الوزراء لمدة 5 شهور فقد كانت نسبة من يرون أن أداءه جيد 37% بعد أول شهر من توليه وانخفضت النسبة إلى 22% في آخر شهر لتوليه، حسب الاستطلاع.

تعليقات الفيسبوك