مسيرات مؤيدة لمرسي والسيسي بالإسكندرية.. والقبض على 5 من أنصار "الإخوان"

الجمعة 18-04-2014 PM 02:12
مسيرات مؤيدة لمرسي والسيسي بالإسكندرية.. والقبض على 5 من أنصار

تظاهرات لمؤيدي مرسي بمحيط القائد إبراهيم بالإسكندرية - صورة لأصوات مصرية

كتب

فرقت قوات الأمن بمحافظة الإسكندرية، اليوم، مسيرة لأنصار جماعة الإخوان، بمنطقة أبو سليمان شرق المحافظة عقب خروجها ضمن فعاليات جمعة "مصر مش تكية" التي دعا إليها تحالف دعم الشرعية.

وقال اللواء ناصر العبد مدير مباحث الإسكندرية لأصوات مصرية، إن قوات الأمن تدخلت وفرقت مسيرة أنصار الإخوان عقب اشتباكها مع معارضين لهم.

وأضاف العبد، أن قوات الشرطة ألقت القبض على 5 من أنصار الإخوان، وجاري إحالتهم للنيابة بتهم التظاهر بدون تصريح، والمشاركة في أعمال عنف وشغب.

كانت خمس مسيرات خرجت عقب صلاة الجمعة بمناطق "أبو سليمان، والهانوفيل، والعامرية، وبرج العرب، والعوايد" لرفض ما سموه بـ"الانقلاب العسكري".

وردد المشاركون في المسيرات هتافات ضد عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع السابق والمرشح المحتمل للرئاسة الجمهورية، مطالبين بمحاكمة من وصفوهم بـ "قادة الانقلاب العسكري".

ورفعوا أعلام مصر وشارات رابعة العدوية، وطالبوا بالإفراج الفوري عن جميع المعتقلين السياسيين، والقصاص لجميع القتلى.

وكان التحالف الوطني لدعم الشرعية، المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي، دعا أنصاره إلى الاحتشاد بدءا من اليوم وطوال أيام الأسبوع المقبل في إطار ما سماه "مصر ليست تكية" للدعوة إلى مناهضة ما وصفه بالفساد والمفسدين.

وفي سياق أخر، تظاهر عدد من أنصار عبد الفتاح السيسي، أمام مسجد القائد إبراهيم عقب صلاة الجمعة، لإعلان تأييدهم له في انتخابات الرئاسة المقبلة.

وردد المشاركون في المسيرة المؤيدة للسيسي هتافات مؤيدة للجيش والشرطة، وهتافات أخرى مناهضة لجماعة الإخوان وللرئيس السابق محمد مرسي،ورفعوا أعلام مصر وصور "السيسي" و"جمال عبد الناصر" و"السادات"، ورددوا الأناشيد الوطنية المصرية.

وطالب مؤيدو السيسي باتخاذ الاجراءات القانونية الصارمة ضد جماعة الإخوان المسلمين والرئيس السابق محمد مرسي.

تعليقات الفيسبوك