وزارة الطيران: العثور على حطام الطائرة الروسية جنوب العريش

السبت 31-10-2015 AM 11:09
وزارة الطيران: العثور على حطام الطائرة الروسية جنوب العريش

مطار القاهرة الدولي - صورة من رويترز

كتب

أعلنت وزارة الطيران المدني، في أول بيان رسمي اليوم السبت، إن طائرة ركاب روسية عليها 224 راكبا اختفت عقب إقلاعها بـ 23 دقيقة من مطار شرم في طريقها إلى مدينة سان بطرسبرج الروسية وتم العثور على حطامها في منطقة الحسنة جنوب العريش.

كانت مصادر ملاحية مصرية قالت إن برج المراقبة بمطار شرم الشيخ فقد الاتصال مع طائرة ركاب روسية تحمل 212 راكبا بعد دقائق من إقلاعها من المطار فى طريقها إلى مطار فى روسيا وإن قوات البحث والإنقاذ للطيران بدأت فى البحث بالمنطقة التى تم فقد الاتصال بها للتعرف على أسباب فقد الاتصال سواء كانت تحطمها أو حدوث عطل فى أجهزة الاتصال.

وقالت الوزارة، في البيان الذي حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن الطائرة الروسية أقلعت في الساعة 5:51 صباح اليوم السبت بتوقيت القاهرة، واختفت من على شاشات الرادار بعد 23 دقيقة من الإقلاع حيث تم تكليف فرق البحث والإنقاذ بالبحث عن الطائرة حتى تم العثور عليها وإن وفدا من لجنة تحقيق حوادث الطيران سيتوجه خلال ساعات إلى موقع الكارثة للبدء فى التحقيق لمعرفة ملابسات الحادث.

وأوضحت الوزارة، في بيانها الثاني، أن "الطائرة كانت على ارتفاع 31 ألف قدم حينما اختفت من على شاشات الرادار"، مشيرة إلى أنها تابعة لشركة كولافيا الروسية.

وأعلن السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أوقف زيارته إلى مدينة الإسماعيلية اليوم، حيث من المقرر أن يعقد اجتماعا مع الوزارات والجهات المعنية لمتابعة حادث الطائرة المدنية الروسية التى سقطت بوسط سيناء.

موضوعات متعلقة:

رئيس الوزراء يوقف زيارته للإسماعيلية لمتابعة حادث الطائرة الروسية

رئيس لجنة الحوادث: العثور على حطام الطائرة الروسية قرب مطار العريش

 


تعليقات الفيسبوك