بعد زيارته لمصابي غزة.. محلب: مصر مستمرة في تخفيف آلام ومعاناة الشعب الفلسطيني

الجمعة 01-08-2014 AM 08:56
بعد زيارته لمصابي غزة.. محلب: مصر مستمرة في تخفيف آلام ومعاناة الشعب الفلسطيني

فتاة من غزة تبكي بعد مقتل أقاربها في مذبحة إسرائيلية جديدة - صورة من رويترز

كتب

قال رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب إن مصر مستمرة في أداء دورها في تخفيف آلام ومعاناة الشعب الفلسطيني وإمداده بكل ما يحتاجه من دعم ومساعدات وفتح مستشفيات لعلاج مصابيه.

وبحسب بيان لمجلس الوزراء، زار محلب اليوم الخميس معهد ناصر، يرافقه وزير الصحة، حيث تفقد نحو 19 حالة من المصابين الفلسطينيين الذين يتلقون العلاج بالمعهد، وأجرى حوارات معهم للتأكد من تقديم أوجه الرعاية الطبية اللازمة لهم.

وأشار محلب إلى أن مصر ستظل تعتبر القضية الفلسطينية قضيتها المحورية التي بذلت في سبيلها الكثير من التضحيات، حسب ما أورد بيان من مجلس الوزراء.

وأعرب رئيس الوزراء عن اعتقاده بأن المبادرة المصرية كانت كفيلة بوقف العدوان على الشعب الفلسطيني وحقن الدماء، معتبرا أن الدور المصري في المحيط العربي دور تاريخي لا يمكن التشكيك فيه.

وقال وزير الصحة إن كل المستشفيات جاهزة لاستقبال أي عدد من الحالات وتوفير العلاج اللازم لها، لافتا إلى أن الفرق الطبية المؤهلة وعربات الإسعاف والإسعاف الطائر جاهزة عند معبر رفح لتلقي الحالات القادمة من قطاع غزة وتوزيعها على المستشفيات.

وقصفت القوات الإسرائيلية أمس منطقة سوق الشجاعية شرق مدينة غزة، ما أدى إلى مقتل 15 شخصًا بينهم صحفي وإصابة أكثر من 160 آخرين، كما أدى القصف الإسرائيلي لمدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في غزة، الخميس الماضي، إلى سقوط 15 قتيلا و200 جريح.

تعليقات الفيسبوك