محافظ الغربية: افتتاح ميناء المحلة البري خلال 3 أشهر بتكلفة 40 مليون جنيه

السبت 30-05-2015 PM 06:39
محافظ الغربية: افتتاح ميناء المحلة البري خلال 3 أشهر بتكلفة 40 مليون جنيه

جانب من مدينة المحلة الكبرى - صورة من البوابة الإلكترونية لمحافظة الغربية.

كتب

قال محافظ الغربية سعيد مصطفى كامل، اليوم السبت، إنه سيتم الانتهاء من الأعمال بميناء المحلة البري وافتتاحه خلال 3 أشهر بتكلفة إجمالية قدرها 40 مليون جنيه.

وأشار كامل، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، إلى أن الهدف من الميناء هو نقل جميع المواقف العشوائية بمدينة المحلة إلى خارجها تيسيرا للحركة المرورية داخل المدينة.

وبدأ إنشاء الميناء في مارس 2014 وتنفذه شركة المقاولون العرب بالتعاون مع مديرية الإسكان بطنطا، ويقام الميناء على مساحة 6 أفدنة.

ويتكون المشروع من 6 مظلات تخدم 300 ميكروباص، ومظلتين تخدمان 40 أتوبيسا، كما يضم المشروع مبان إدارية تشمل مسجدا ومبنى إدارة السيرفيس وكافيتريا ومحال ومبنى للشرطة والإسعاف.

وأضاف المحافظ أنه تم تصميم الميناء على أحدث طراز لاستيعاب 300 سيارة ميكروباص أجرة خاصة بالأقاليم، بالإضافة إلى 40 سيارة أتوبيس خاصة بالأقاليم لنقل الركاب إلى جميع محافظات مصر، على أن يتم الافتتاح خلال 3 أشهر من الآن.

وأشار إلى أن الميناء سيضم لأول مرة خطوط مباشرة سيتم تشغيلها لربط مدينة المحلة الكبرى بمحافظات الوجه القبلي، حيث لم تكن هناك خطوط مباشرة من مدينة المحلة الكبرى إلى محافظات الصعيد، كما سيتم تزويد الموقف الجديد بمبنى إداري وخدمي ونقطة شرطة ونقطة إسعاف وكافيتريا.

كما يضم الميناء مبنى مخصصا لمحطة ركاب الوجه القبلي وآخر لشرق الدلتا، بالإضافة إلى بعض المحال التجارية التي تقدم خدمات للركاب.

تعليقات الفيسبوك