زعزوع: خطة عاجلة لدعم السياحة العربية والداخلية

الجمعة 27-11-2015 PM 04:48
زعزوع: خطة عاجلة لدعم السياحة العربية والداخلية

هشام زعزوع وزير السياحة. 1 أكتوبر 2013، تصوير أحمد حامد - أصوات مصرية

كتب

قال هشام زعزوع وزير السياحة، اليوم الجمعة، إن الوزارة السياحة وضعت خطة بالتنسيق مع وزارة الطيران في الفترة الحالية لإطلاق مبادرات وحملات ترويجية لجذب السائحين اعتبارا من شهر ديسمبر المقبل.

وأضاف زعزوع، في بيان حصلت أصوات مصرية نسخة منه، أن الخطة ستنفذ من خلال كبري شركات العلاقات العامة والتسويق حول العالم، وتقوم على التركيز على منطقة أوروبا الشرقية ودول المغرب العربي والصين والتي تمثل أسواقا واعدة للسياحة المصرية.

وتابع أن الخطة تتضمن أيضا إطلاق حملة للترويج بأسعار تفضيلية لتنشيط السياحة العربية بالتزامن مع تنشيط السياحة الداخلية وخاصة مع بداية موسم الأعياد والأجازات في شهري ديسمبر ويناير، وكذلك الإسراع في الاتصال بمختلف الدول لتعديل قراراتها بتعليق الرحلات الجوية إلي مدينة شرم الشيخ.

وقال وزير الطيران المدني حسام كمال إن شركات الطيران المصرية ستقدم تسهيلات من أجل فتح خطوط جديدة تماشيا مع توجهات الدولة في دعم القطاع السياحي ووفقا لمتطلبات سوق السياحة والسفر.

وأضاف أن الوزارة ستبدأ في تنفيذ خطة عمل من خلال التنسيق بين شركات الطيران المصرية وقطاع السياحة لتقديم دراسة وافية عن متطلبات الأسواق الخارجية وحجم الحركة السياحية الوافدة من الدول العربية والأوروبية خاصة منطقة أوربا الشرقية.

كان 224 شخصا لقوا حتفهم في 31 أكتوبر الماضي إثر تحطم طائرة روسية في سيناء عقب دقائق من إقلاعها من مطار شرم الشيخ الدولي. وقررت دول من بينها روسيا وبريطانيا وتركيا تعليق رحلاتهم الجوية إلى شرم الشيخ.

ووضعت الحكومة خطة عاجلة لدعم السياحة بعد تراجع أعداد السياح على خلفية تحطم الطائرة الروسية.

تعليقات الفيسبوك