"القومي للمرأة" يشكل لجنة للعثور على حلول علمية لمشاكل المرأة

الأربعاء 05-08-2015 AM 11:42

سيدة تحمل طفلها في منطقة الدويقة العشوائية على أطراف القاهرة- 4 نوفمبر 2009- تصوير طارق مصطفى - روتيرز

كتب

شكل المجلس القومي للمرأة لجنة استشارية عليا للبحوث تضم مجموعة متنوعة من أساتذة الجامعات المتخصصين في مجال العلوم الاقتصادية والاجتماعية والقانون، للعثور على حلول لمشاكل المرأة.

وقال المجلس اليوم الأربعاء، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن اللجنة تهدف إلى رصد مشاكل وقضايا المرأة المصرية بشكل علمي، للعثور على حلول عملية لهذا المشكلات ولتحسين أوضاع المرأة في المجتمع المصري.

وأوضح المجلس أن اللجنة الاستشارية تختص برصد الظواهر المجتمعية والعقبات التي تواجه المرأة المصرية في النواحي المختلفة والتي تستدعي بحثها ودراستها وعمل استطلاع للرأي بشأنها، ومخاطبة الجهات المعنية والمهتمة بشؤون المرأة لمعرفة أهم العقبات التي تعترض الطريق أمام تمكين المرأة المصرية.

وعقدت اللجنة أولى اجتمعاتها برئاسة محمود شريف، رئيس اللجنة، ناقشت خلاله قضية المساواة وعدم التمييز، والمقترحات التي قدمها المجلس بشأن الحد من ظاهرة السيدات الغارمات، ومقترح مشروع تعديل قانون المواريث، بالإضافة إلى مناقشة مقترح إعداد كتاب حول "تطوير الخطاب الديني للمرأة".

وخاطبت اللجنة فروع المجلس القومي للمرأة بالمحافظات لإرسال مقترحاتها حول كيفية تطوير الخطاب الديني للمرأة وفقاً للطبيعة الخاصة لكل محافظة.

تعليقات الفيسبوك