بيان: اجتماع مصري سعودي إماراتي منتصف أكتوبر لوضع الترتيبات النهائية لعقد مؤتمر مصر الإقتصادى

الثلاثاء 30-09-2014 PM 05:55
بيان: اجتماع مصري سعودي إماراتي منتصف أكتوبر لوضع الترتيبات النهائية لعقد مؤتمر مصر الإقتصادى

إبراهيم محلب يرأس اجتماعا لعدد من الوزراء لمنافشة منظومة الخبز المدعم - مجلس الوزراء

كتب

قال ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إنه من المقرر أن يتم عقد اجتماع مصري سعودي إماراتي عقب إجازة عيد الأضحى المبارك لوضع الترتيبات النهائية لعقد مؤتمر مصر الإقتصادي، المقرر إقمته نهاية شهر فبراير المقبل بمدينة شرم الشيخ.

وبحسب بيان صادر عن مجلس الوزراء، حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، جاءت تصريحات محلب خلال اجتماع عقد اليوم لمناقشة الترتيبات الخاصة بتنظيم مؤتمر مصر الإقتصادي، بحضور سلطان الجابر وزير الدولة الإماراتي، والسفير محمد بن نخيرة الظاهري سفير دولة الإمارات بالقاهرة، ووزراء الصناعة والتخطيط والمالية والخارجية والتعاون الدولي والإستثمار.

وقال محلب للحضور إن "هذا الاجتماع يأتي لمراجعة الخطوات التى تم اتخاذها لتنظيم مؤتمر مصر الاقتصادي كوننا شركاء وأن فكرة المؤتمر جاءت من الزعماء الثلاثة السعودي والإماراتي والمصري".

وأكد محلب أن حل مشاكل المستثمرين والإصلاح التشريعي هو مفتاح نجاح المؤتمر.

وقالت نجلاء الأهواني، وزيرة التعاون الدولي، إنه تم تشكيل مجموعة عمل وزارية خاصة بالمؤتمر، مشيرة إلى أن من أهم أهداف هذا المؤتمر "إرسال رسائل واضحة بأن مصر مستمرة على الطريق الصحيح وتؤكد على أن هناك استقرارا سياسيا واقتصاديا في البلاد.. والإعلان عن رؤية الحكومة وخططها الاقتصادية".

من ناحية أخرى، قال هاني قدري، وزير المالية، إن "وضع مصر على الخريطة الاستثمارية العالمية مرة أخرى هدف نسعى لتحقيقه حاليا عبر المؤتمر وعدة خطوات أخرى".

وأشار إلى أنه من المتوقع أن تكون هناك تدفقات نقدية فى صورة مشروعات مختلفة يتم تنفيذها، كما سيتم توجيه الدعوة لمنظمات التمويل المالية العالمية لحضور المؤتمر والتأكد من مدى سلامة وقوة السياسات القتصادية المصرية.

تعليقات الفيسبوك