مصر توقع مذكرة تفاهم لإنشاء محطة إنتاج الطاقة المتجددة بتكلفة 75 مليون دولار

الإثنين 25-05-2015 PM 02:48
مصر توقع مذكرة تفاهم لإنشاء محطة إنتاج الطاقة المتجددة بتكلفة 75 مليون دولار

تنظيف الواح توليد الطاقة الشمسية فوق أسطح أحد المنازل بالقاهرة الجديدة، 29 مارس 2015. تصوير: أحمد حامد- أصوات مصرية

كتب

وقعت هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة في مصر، اليوم الإثنين، مذكرة تفاهم مع شركة "طاقة عربية" لإنشاء محطة لإنتاج الطاقة المتجددة بتكلفة استثمارية تبلغ 75 مليون دولار.

وقال بيان للهيئة، اطلعت عليه أصوات مصرية، إن شركة "طاقة عربية" وقعت مذكرة تفاهم مع هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة لمشروع إنتاج 50 ميجاوات من الطاقة الشمسية، بتكلفة استثمارية 75 مليون دولار.

جاء التوقيع على هامش "مؤتمر الطاقة ومستقبل الاستثمار"، المنعقد في القاهرة بحضور وزير الاستثمار أشرف سالمان، وقيادات من وزارتي البترول والكهرباء.

وكانت الحكومة المصرية، قد أعلنت مؤخرا، عن اعتزامها توفير 4300 ميجاوات من الطاقة الشمسية الكهروضوئية ومحطات الرياح خلال الفترة الأولى من عام (2015-2017)، من خلال مطورين من القطاع الخاص، في إطار خطة الحكومة لتوليد 20% من طاقتها الكهربائية من مصادر متجددة بحلول عام 2022.

وتمنح الحكومة الأولوية في المرحلة الحالية لمشروعات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، حيث يتم دراسة عروض كثيرة تقدم بها مستثمرون لبناء محطات لإنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة والتي تشمل الشمس والرياح.

وتسعى الحكومة حاليا إلى تنويع مصادر توليد الكهرباء في ظل وجود أزمة طاحنة تتسبب في انقطاعات للتيار الكهربائي في مختلف أنحاء الجمهورية.

وشركة "طاقة عربية" تعد من كبرى الشركات التابعة للقطاع الخاص في مصر التي تعمل في مجال توزيع الطاقة، وتقوم بإقامة وتشغيل شبكات البنية التحتية لقطاع الطاقة حيث تقوم بتوزيع الغاز الطبيعي وتوليد وتوزيع الطاقة الكهربائية وتسويق المنتجات البترولية.

تعليقات الفيسبوك