اليوم.. الحكم على بديع وآخرين في "قسم شرطة العرب" ببورسعيد

السبت 22-08-2015 AM 08:38
اليوم.. الحكم على بديع وآخرين في

تأجيل محاكمة بديع و190 آخرين في قضية "قسم شرطة العرب" ببورسعيد إلى غد الثلاثاء، 20 أبريل 2015. تصوير: محمد الراعي - أصوات مصرية

كتب

تصدر محكمة جنايات بورسعيد، اليوم السبت، حكمها فى قضية اتهام محمد بديع المرشد العام للإخوان، وعدد من قيادات الجماعة بارتكاب والتحريض على ارتكاب أحداث العنف والقتل التي وقعت في محافظة بورسعيد في أغسطس 2013.

وتضم القضية إلى جانب بديع محمد البلتاجي وصفوت حجازي وأكرم الشاعر عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة بورسعيد وأحمد توفيق صالح الحولاني عضو مجلس الشورى السابق وجمال عبيد عضو مجلس الشعب السابق، و185 آخرين.

وتعود وقائع قضية اليوم إلى 16 أغسطس 2013، حيث كشفت التحقيقات عن قيام بديع والبلتاجي وحجازي بـ"تحريض أعضاء الجماعة على اقتحام قسم شرطة العرب ببورسعيد، وقتل ضباطه وجنوده وسرقة الأسلحة الخاصة بالقسم وتهريب المحتجزين به"، ما أسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة العديد من ضباط وأفراد القسم.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين مجموعة من الاتهامات، من بينها "التحريض على القتل والشروع فيه، وتأليف عصابة مسلحة هدفها الهجوم على ديوان قسم شرطة العرب وقتل كل من بداخله، وسرقة الأسلحة الأميرية، كما قاموا بتدبير تجمهر بغرض تعطيل تنفيذ القوانين والاعتداء على سلطات الدولة".

وأحيل بديع وقيادات أخرى بجماعة الإخوان لمحكمة الجنايات في عدة قضايا أخرى من بينها أحداث مكتب الإرشاد، بعد توجيه تهم بقتل المتظاهرين والتحريض على العنف وتخريب منشآت عامة وإحراق كنائس.

 

تعليقات الفيسبوك