القوات المسلحة تنشيء مستشفى عسكري متخصص للحوادث والطواريء والإصابات الجسيمة

الجمعة 14-11-2014 PM 04:59
القوات المسلحة تنشيء مستشفى عسكري متخصص للحوادث والطواريء والإصابات الجسيمة

إحدى المستشفيات العسكرية- صورة من رويترز

كتب

قال رئيس هيئة الإمداد والتموين بالجيش، اليوم الجمعة، إن القوات المسلحة ستقوم بإنشاء مستشفى عسكري متخصص للحوادث والطوارئ والإصابات الجسيمة، في إطار جهود الجيش في تقديم الخدمات الطبية لجميع محافظات الجمهورية.

وأضاف اللواء أركان حرب عبد المرضي غريب، أن مصر تحتل مركزا متقدما في حوادث الطرق، ما يدعو للاهتمام بمنظومة طب الطوارئ والإصابات الجسيمة والعمل على تعظيمها وتعميمها بالمحافظات.

وأوضح غريب، خلال افتتاح المؤتمر الدولي الأول لطب الطوارئ والحوادث وعلاج الإصابات الجسيمة، أن القوات المسلحة قامت بالعمل والإشراف على إنشاء مستشفى الطوارئ والحوادث بالمجمع الطبي للقوات المسلحة بكوبرى القبة.

وقال إن "إيماناً من القيادة العامة للقوات المسلحة بأهمية طب الطوارئ والحوادث سيجري العمل على إنشاء المستشفى وافتتاحها في زمن قياسي".

وتحتل مصر المركز الأول في عدد ضحايا حوادث الطرق حسب إحصائيات منظمة الصحة العالمية على مستوى الشرق الأوسط بحوالي 13 ألف قتيل و60 ألف مصاب سنويا.

وافتتح اليوم رئيس هيئة الإمداد والتموين بالقوات المسلحة ومدير إدارة الخدمات الطبية فعاليات المؤتمر الدولي الأول لطب الطوارئ والحوادث وعلاج الإصابات الجسيمة بمشاركة أكثر من 1500 طبيب وأستاذ جامعي لتبادل الخبرات في هذا المجال.

تعليقات الفيسبوك