رئيس جامعة الإسكندرية: فصل حسن البرنس نهائيًا من الجامعة

الخميس 02-07-2015 PM 12:56
رئيس جامعة الإسكندرية: فصل حسن البرنس نهائيًا من الجامعة

النائب حسن البرنس وكيل لجنة الصحة - صورة من صفحته على فيس بوك.

كتب

قال رئيس جامعة الإسكندرية رشدي زهران إن مجلس الجامعة أقر بالإجماع، في اجتماعه أمس الأربعاء، فصل حسن البرنس، القيادي الإخواني ونائب محافظ الإسكندرية بعهد الرئيس الأسبق محمد مرسي، نهائيا من الجامعة.

وأضاف زهران، في تصريحات صحفية، أن البرنس محبوس حاليًا علي ذمة قضايا، وأن قرار فصله جاء بسبب انقطاعه عن العمل منذ شهر يوليو عام 2013.

وأشار إلى أن قرار مجلس الجامعة بفصل البرنس نهائيا من عمله كأستاذ بالجامعة يأتي بعد انتهاء الشئون القانونية من التحقيقات، والتي أقرت بضرورة تطبيق المادة 117 من قانون الجامعات عليه لانقاطعه عن العمل.

وألقي القبض على البرنس النائب السابق بمجلس الشعب ووكيل لجنة الصحة والقيادي بتنظيم الإخوان، في شقة بمدينة نصر في أغسطس 2013، لاتهامه بـ"ارتكاب أحداث القتل العمد والتخريب والعنف والبلطجة والتجمهر".

وأمر النائب العام -مطلع العام الماضي- بإحالة البرنس والقيادي الإخواني صبحي صالح و31 متهما آخر من أعضاء جماعة الإخوان إلى محكمة جنايات الإسكندرية.

ومن ناحية أخرى، قرر مجلس جامعة المنيا أيضا إنهاء خدمة القيادي الإخواني سعد الكتاتني، الأستاذ المتفرغ بكلية العلوم، "لصدور حكم قضائي ضده وإدراجه على قوائم الإرهابيين".

وأعلنت الحكومة المصرية جماعة الإخوان "جماعة إرهابية"، في ديسمبر 2013، بعد حادث تفجير مديرية أمن الدقهلية بالمنصورة والذي أدى لمقتل 16 شخصا وإصابة العشرات.

ومنذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013، ألقت قوات الأمن القبض على العشرات من قيادات جماعة الإخوان المسلمين ومنهم أساتذة في بعض الجامعات، وقدموا للمحاكمة في قضايا عنف.

وقرر مجلس جامعة الزقازيق، شهر يونيو الماضي، فصل الرئيس الأسبق محمد مرسي وإنهاء خدمته بشكل نهائي، وذلك "لصدور حكم قضائي ضده من محكمة الجنايات بالسجن لمدة 20عاما، الأمر الذي يتنافى مع التقاليد الجامعية".

كما قررت جامعة الأزهر، شهر مايو الماضي، إنهاء خدمة القيادي بجماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد البلتاجي، والذي يشغل منصب أستاذ مساعد بكلية الطب بنين جامعة الأزهر فرع القاهرة، "لصدور أول حكم بإدانته في أعمال مخالفة للقانون".

وكان مجلس جامعة الزقازيق قرر، في أكتور 2013، فصل محمود غزلان المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان والأستاذ بكلية الزراعة بالجامعة بسبب انقطاعه عن العمل لمدة 7 أشهر.

تعليقات الفيسبوك