محكمة تقضي بإحالة أوراق 12 شخصا إلى المفتي لاتهامهم بالارتباط بـ"داعش"

الخميس 27-08-2015 PM 09:50
محكمة تقضي بإحالة أوراق 12 شخصا إلى المفتي لاتهامهم بالارتباط بـ

دار القضاء العالي بالقاهرة - رويترز

كتب

قررت دائرة الإرهاب بمحكمة جنايات الزقازيق، اليوم الخميس، إحالة أوراق 12 شخصا إلى مفتي الجمهورية، على خلفية اتهامهم بـ"تشكيل خلية إرهابية مرتبطة بتنظيم "داعش".

وكانت معلومات وردت للأجهزة الأمنية بالشرقية تفيد بأن صاحب مكتب مقاولات بمدينة منيا القمح "شكل خلية عنقودية إرهابية من عناصر تكفيرية تقوم باستقطاب الشباب وتسفيرهم لدولتي سوريا والعراق لتلقي التدريبات واستخدام الأسلحة".

كما أفادت تحريات جهاز الأمن الوطني بأن "عناصر هذه الخلية يعودون مرة أخرى لتنفيذ عمليات إرهابية في مصر لاستهداف رجال الجيش والشرطة والمواطنين المسيحيين والكنائس، والقيام بأعمال تخريبية ممولة من الخارج".

وكانت النيابة العامة قررت إحالت المتهمين إلى محكمة الجنايات بتهم "الانضمام لجماعة إرهابية وتأسيس عصابة مسلحة، وحيازة مطبوعات تكفيرية، والدعوة للانقلاب على مؤسسات الدولة، وتعطيل أحكام الدستور، وارتكاب أعمال عنف، وتلقي أموال من الخارج لتمويل الإرهاب، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والعمل على استقطاب الشباب وتجنيدهم لتدريبهم على حرب العصابات في مصر".

ومنذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في يوليو عام 2013، تصاعدت حدة أعمال العنف في مصر، خاصة من قبل أنصار جماعة الإخوان احتجاجا على عزله.

تعليقات الفيسبوك