وزير الرياضة يفتتح البطولة الأفريقية للرماية

الأحد 29-11-2015 PM 11:43
وزير الرياضة يفتتح البطولة الأفريقية للرماية

وزير الشباب الرياضة خالد عبد العزيز - صورة من الأهرام

كتب

افتتح وزير الشباب الرياضة خالد عبد العزيز ونائب رئيس الاتحاد الدولي للرماية جاري أندرسون ، واللواء حازم حسنى رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للعبة، اليوم الأحد، البطولة الإفريقية الـ 12 رجال وسيدات "القاهرة 2015" والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية بالبرازيل 2016.

وتقام خلال الفترة من 29 نوفمبر إلى 7 ديسمبر المقبل.

وصرح وزير الشباب والرياضة بأن الاتحاد المصري للرماية بذل مجهودا كبيرا منذ شهر يونيو الماضي، لاستضافة هذه البطولة علي أرض مصر .. موجها لهم الشكر والتقدير على استضافة هذه البطولة التي جاءت في توقيت هام ، مشيرا إلى أن مصر تمتلك من الإمكانيات المادية وبنية تحتية من المنشآت الرياضية تؤهلها لاستضافة وتنظيم أي حدث رياضي دولي.

وأكد عبد العزيز أن مصر ستستضيف خلال الفترة المقبلة أكثر من بطولة عالمية، في أكثر من لعبة مختلفة؛ مما يؤكد ويعكس صورة مصر السياحية والحضارية، ورسالة قوية للكل العالم أن مصر قادرة وتستطيع أن تصنع الفارق في أصعب الظروف.

ومن جانبه ، قال جاري أندرسون نائب رئيس الاتحاد الدولي للرماية، إنه سعيد بتنظيم تلك البطولة الهامة والمؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو، وتوقع أن تكون ناجحة فنيا وتنظيميا، وتمنى التوفيق لجميع المنتخبات المشاركة.

واختتم أندرسون كلمته قائلا " سعيد بحسن الاستضافة والاستقبال ، مؤكدا أن مصر تستطيع أن تنظم أي حدث رياضي عالمي لما تملكه من منشآت رياضية وسياحية تساعد على نجاح أي بطولة " .

بدوره ، وجه اللواء حازم حسني رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للرماية وعضو الاتحاد الدولي للعبة ، الشكر لوزير الشباب والرياضة على دعمه الكامل للاتحاد وللبطولة .. وقال إن البطولة تقام بنادي الرماية بالهرم ونادي الصيد بمدينة السادس من أكتوبر بمشاركة 215 لاعبا ولاعبة من 16 دولة وهى مصر وليبيا والسودان وتونس والجزائر والمغرب والسنغال وغانا وكينيا ونيجيريا وناميبيا وجنوب أفريقيا وزيمبابوي وأوغندا وأنجولا والكاميرون في مسابقات البندقية والمسدس والخرطوش رجال وسيدات .

وحضر الافتتاح مجموعة من الفنانين منهم سامح الصريطي وأشرف ذكى نقيب السينمائيين، وقدمت فرقة الفنون الشعبية فقرات غنائية استعراضية وعرض الداتا شو للدول المشاركة

تعليقات الفيسبوك