الجيش يدمر مخزنا للعبوات الناسفة بالشيخ زويد

الثلاثاء 25-08-2015 PM 12:40
الجيش يدمر مخزنا للعبوات الناسفة بالشيخ زويد

حملة أمنية لقوات الجيش بشمال سيناء 25 يوليو 2014 - صفحة المتحدث العسكري على فيس بوك.

كتب

دمرت عناصر من القوات المسلحة، اليوم الثلاثاء، مخزنا للعبوات الناسفة بمنطقة الحمادين في مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء.

وقال المتحدث العسكري، في بيان نشر عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، إن "معلومات مؤكدة وردت للأجهزة الأمنية تفيد بوجود مخزن للعبوات الناسفة التي تستخدمها العناصر الإرهابية في استهداف قوات الجيش والشرطة بمنطقة الحمادين بمدينة الشيخ زويد".

وأضاف البيان أنه "على الفور تم دفع قوة لموقع المخزن المشار إليه.. وأثناء القيام بأعمال الاستطلاع تم رصد عربة ربع نقل وعلى متنها عنصر إرهابي بجوار المخزن أثناء تحميلها بواسطة إرهابي آخر".

وتابع "تم رصد انضمام عنصر إرهابي ثالث على متن دراجة نارية، حيث قاموا جميعاً بمحاولة إخفاء العربة بحمولتها من العبوات الناسفة في منطقة زراعات كثيفة والهرب مستقلين الدراجة النارية".

وقال المتحدث إن القوات قامت بتدمير مخزن العبوات الناسفة والعربة والدراجة البخارية عن بعد، ما أسفر عن انبعاث نيران شديدة بسبب انفجار العبوات.

وتصاعدت حدة أعمال العنف واستهداف قوات الأمن في شمال سيناء وبعض المحافظات من قبل متشددين، منذ عزل الرئيس الإسلامي الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013، ما أسفر عن مقتل المئات من رجال الجيش والشرطة.

وكانت شمال سيناء شهدت، في مطلع يوليو الماضي، اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات الجيش وعناصر جماعة ولاية سيناء المسلحة في مدينتي الشيخ زويد ورفح، ما أسفر عن مقتل 17 جنديا من الجيش وإصابة 13 آخرين، ومقتل نحو أكثر من 100 "تكفيري"، حسبما أعلنت القوات المسلحة المصرية.

تعليقات الفيسبوك