وزير الداخلية يوجه بإعادة طباعة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وتوزيعه على جميع الضباط

الأحد 14-12-2014 PM 03:56
وزير الداخلية يوجه بإعادة طباعة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وتوزيعه على جميع الضباط

مؤتمر صحفي لوزير الداخلية محمد إبراهيم - وزارة الداخلية

كتب

وجه وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم قطاع حقوق الإنسان بالوزارة بإعادة طباعة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وتوزيعه على جميع الضباط، مؤكدا ضرورة احترام رجال الشرطة لحقوق الإنسان.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد، يواكب إعادة طبع الإعلان الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان الموافق العاشر من شهر ديسمبر من كل عام.

ووجه الوزير كلمة إلى رجال الشرطة، أكد خلالها "ضرورة احترام رجال الأمن لحقوق الإنسان وصون كرامته، حيث أن احترام وصيانة تلك الحقوق يعد اللبنة الأساسية للسياسات الأمنية الحالة لوزارة الداخلية".

وشدد وزير الداخلية -في وقت سابق- على "ضرورة التزام رجال الشرطة بحسن معاملة المواطنين حال أداء المهام بالأكمنة ونقاط التفتيش والتعامل مع الجمهور بشكل يومي وترسيخ فكرة التعامل مع المخالفين بالقانون دون تجاوز مع مراعاة البعد الإنساني أثناء تنفيذ القانون".

وتواجه وزارة الداخلية انتقادات بشأن تعاملها مع عدد من المواطنين والنشطاء.

إذ انتقدت منظمة هيومن رايتس ووتش أداء الشرطة في مصر، وقال "إنها لا تبذل جهدا يذكر في وقت الاشتباكات التي اندلعت مؤخرا في البلاد"، مطالبة بإجراء تحقيقات مستقلة في كافة وقائع القتل التي قام بها أفراد من قوات الأمن، كما طالبت المنظمة الداخلية المصرية بإظهار قدرتها على "التصرف باحترافية وفعالية لوقف العنف دون اللجوء إلى القوة المميتة غير المشروعة".

موضوعات متعلقة:

وزير الداخلية: نتعهد بألا نمكّن أي "إرهابي" من تحقيق أغراضه وترويع أبناء الوطن

تعليقات الفيسبوك