نيابة أمن الدولة تقرر حبس محمد على بشر 15 يوما بتهمة التحريض على العنف وقلب نظام الحكم

الخميس 20-11-2014 PM 09:13
نيابة أمن الدولة تقرر حبس محمد على بشر 15 يوما بتهمة التحريض على العنف وقلب نظام الحكم

محمد علي بشر - بوابة الشروق

كتب

قررت نيابة أمن الدولة العليا حبس القيادي الإخواني محمد على بشر 15 يوما على بتهمة التخابر مع جهات أجنبية والاتفاق الجنائي والدعوة لقلب نظام الحكم.

وأسندت النيابة إلى بشر عددا من الاتهامات، في مقدمتها الاشتراك في اتفاق جنائي بغرض قلب نظام الحكم، والانضمام إلى جماعة إرهابية مؤسسة على خلاف أحكام الدستور والقانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل القوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي وتتخذ من الإرهاب وسيلة لتنفيذ أغراضها.

وجرت التحقيقات مع بشر في حضور محاميه.

وكان مسؤول بمديرية أمن المنوفية أعلن، اليوم الخميس، نقل القيادي الإخواني محمد علي بشر إلى القاهرة لعرضه والتحقيق معه في نيابة أمن الدولة بعد إلقاء القبض عليه فجر اليوم.

ونفى المسؤول الأمني، الذي فضل عدم ذكر اسمه، في تصريح لأصوات مصرية، ما تردد حول حبس بشر في سجن شبين الكوم العمومي أو إيداعه في أي من أماكن الاحتجاز بالمنوفية.

وكانت قوات أمن محافظة المنوفية، قد ألقت القبض على القيادي الإخواني ووزير التنمية المحلية الأسبق محمد علي بشر من داخل منزله بمدينة شبين الكوم فجر اليوم الخميس.

وقال مسؤول أمني بمديرية أمن المنوفية، إن قوة مشتركة من مباحث قسم شبين الكوم والأمن الوطني والأمن العام ألقت القبض على "بشر" بناء على إذن من النيابة العامة لضبطه وإحضاره.

وشغل محمد علي بشر منصبي وزير التنمية المحلية ومحافظ المنوفية إبان حكم الرئيس الإسلامي الأسبق محمد مرسي.

وكان بشر حتى فجر اليوم هو الوحيد من بين أعضاء مكتب إرشاد جماعة الاخوان المسلمين الذي لم يكن قد ألقي القبض عليه أو هرب خارج البلاد.

كما شارك بشر وقيادي آخر هو عمرو دراج، في مفاوضات مع السلطات المصرية ودبلوماسيين أجانب تتعلق بالأزمة التي أعقبت عزل الجيش الرئيس محمد مرسي في يوليو 2013 بعد مظاهرات حاشدة دعت لإسقاطه.

موضوعات متعلقة:

أمن المنوفية: نقل محمد علي بشر إلى نيابة أمن الدولة بالقاهرة للتحقيق معه

تحالف دعم الشرعية يندد بالقبض على "بشر".. والجبهة السلفية: حملة مداهمات واسعة تستهدف القيادات

 

تعليقات الفيسبوك