مصدر أمني: مقتل 8 من عناصر "أنصار بيت المقدس" وإصابة 3 في اشتباكات مع قوات الأمن في العريش

الخميس 21-05-2015 AM 09:19
مصدر أمني: مقتل 8 من عناصر

مدرعات في طريقها إلى مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء - صورة من رويترز

كتب

قُتل 8 من عناصر جماعة "أنصار بيت المقدس" وأصيب 3 آخرون، مساء الأربعاء، في اشتباكات اندلعت بين عناصر الجماعة وقوات الأمن في جنوب وشرق مدينة العريش بشمال سيناء.

وقال مصدر أمني في الجيش، في تصريح لأصوات مصرية، إن اشتباكات اندلعت بين قوات الأمن وعناصر "أنصار بيت المقدس" أثناء قيام القوات بالتعامل مع عناصر الجماعة بمنطقة حي العبور في جنوب العريش ومنطقة السكاسكة في شرق المدينة.

وأضاف المصدر أن "الاشتباكات أسفرت عن مقتل 8 عناصر مسلحة من الجماعة وإصابة 3 آخرين تم إخلائهم من موقع الاشتباكات بمعرفة زملائهم".

وأشار إلى أن قوات الأمن تمكنت من إلقاء القبض على 16 شخصا من المشبته بهم بينهم 7 أشخاص مطلوبين أمنياً على خلفية الهجمات التي تعرضت لها الارتكازات والمنشآت الأمنية وأفراد الشرطة بالعريش.

ويسود التوتر شبه جزيرة سيناء -الحدود المصرية الشرقية- التي تشهد هجمات مكثفة من جماعات متشددة مسلحة ضد قوات الجيش والشرطة، منذ عزل الرئيس الإسلامي الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013. وتشن القوات المسلحة بالتعاون مع الداخلية حملات أمنية موسعة في سيناء لضبط المتشددين.

وقتل مئات من رجال الشرطة والجيش في الهجمات، وقالت الحكومة إن قوات الجيش والشرطة قتلت مئات من المسلحين بشمال سيناء.

وأعلنت جماعة "أنصار بيت المقدس"، في نوفمبر الماضي، مبايعتها لأبو بكر البغدادي زعيم تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق "داعش"، وغيرت اسمها إلى "ولاية سيناء".

ودعت جماعة ولاية سيناء المرتبطة بتنظيم الدولة الاسلامية يوم الأربعاء اتباعها إلى مهاجمة القضاة في مصر.

تعليقات الفيسبوك