مُقدم برامج بـ"الجزيرة مباشر": تم إبلاغنا بقرار وقف البث بعد صدوره

الثلاثاء 23-12-2014 PM 03:56
مُقدم برامج بـ

شعار قناة الجزيرة مباشر مصر - صورة من بوابة الأهرام.

كتب

قال مُقدم برامج في قناة الجزيرة مباشر مصر، اليوم الثلاثاء، إن إعادة بث برامج قناة الجزيرة من القاهرة بات مرهونا بتوافر هامش حرية إعلامية كبير في مصر، وهو ما لم يعد متوفرا في ظل الظرف السياسي الحالي.

وأوضح زين العابدين توفيق، في اتصال هاتفي مع أصوات مصرية من الدوحة، أن العاملين بالقناة كانوا يستشعرون اقتراب لحظة توقف البث، لكن لم يتم إبلاغهم رسميا سوى عقب اتخاذ القرار.

وأعلنت قناة الجزيرة "مباشر مصر"، أمس الإثنين، تعليق بثها من العاصمة القطرية الدوحة، تزامنا مع الاستعداد لقمة ثلاثية بين مصر والسعودية وقطر لإتمام المصالحة المصرية القطرية برعاية سعودية.

وقالت قناة الجزيرة، في بيان، إنها سوف تطلق ما سمته "تجربة تليفزيونية جديدة" هي "الجزيرة مباشر العامة"، على ترددي "الجزيرة مباشر" و"الجزيرة مباشر مصر" التي ستتوقف عن البث مؤقتاً لحين تهيئة الظروف المناسبة للبث مجدداً من القاهرة.

وأعلن توفيق إندماج العاملين في قناة الجزيرة مباشر مصر في "الجزيرة مباشر العامة"، لكنه أكد أن تلك الخطوة غالبا ما تأخذ وقتا طويلا لحين إتمامها على المستويات الإدارية والمالية والوظيفية.

وقال زين العابدين توفيق إن استخراج التراخيص والتصاريح الرسمية لإعادة بث برامج قناة الجزيرة من القاهرة سيظل متوقفا على ما ستؤول إليه التفاهمات المصرية -القطرية.

وكانت العلاقات بين القاهرة والدوحة، قد تدهورت منذ عزل الجيش للرئيس الأسبق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان في يوليو 2013، واستدعت مصر سفيرها لدى قطر هذا العام بسبب توترات سياسية بين البلدين.

ووقعت دول السعودية والإمارات والبحرين والكويت وقطر، في نوفمبر الماضي، على "اتفاق الرياض التكميلي" لإنهاء خلاف استمر بين مصر وقطر لقرابة ثمانية أشهر بمبادرة من المملكة العربية السعودية.

ورحبت القاهرة بمبادرة العاهل السعودي لتوطيد العلاقات مع قطر، كما أعلنت الدوحة استعدادها لانهاء الخلاف مع مصر.

تعليقات الفيسبوك