إخلاء سبيل 24 محتجزا بالأقصر تجمهروا أمام قسم شرطة

الخميس 26-11-2015 AM 10:27
إخلاء سبيل 24 محتجزا بالأقصر تجمهروا أمام قسم شرطة

سيارة أمن مركزي - صورة من رويترز

كتب

أصدر المحامي العام لنيابات الأقصر قرارا بإخلاء سبيل 24 شابا، كانت قوات الأمن ألقت القبض عليهم إثر تجمهرهم احتجاجا علي ما وصفوه بـ"تعذيب مواطن داخل قسم الشرطة"، حسبما أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقالت الوكالة إن قوة من قسم شرطة الأقصر كانت ألقت القبض على أحد الأشخاص (47 عاما) بمنطقة العوامية في الساعات الأولي من صباح أمس الأربعاء واقتادته إلى قسم الشرطة وفوجئت عائلته بتلقيها نبأ نقله إلى مستشفي الأقصر الدولي جثة هامدة وفق تقرير صادر من المستشفي.

وتجمهر الأهالي أمام قسم الشرطة احتجاجا علي ما وصفوه بـ"تعذيب ابنهم"، وقامت قوات الأمن بتفريقهم بالغاز المسيل للدموع وإلقاء القبض على 24 شابا منهم.

وقال أحمد عبد الرحمن، المحامي العام لنيابات الأقصر، إن النيابة العامة لن تنحاز لأي طرف في القضية، مشيرا إلي أن تقرير الطبيب الشرعي هو الذي سيثبت ما إذا كان المواطن توفي داخل قسم الشرطة بسبب تعذيب من عدمه، وأنه سيتم محاسبة المتسببين في ذلك حال ثبوت تورطهم في تعذييه,

وتابع أن فريق النيابة العامة بدأ في تحقيقات موسعة في القضية، وصرح بدفن الجثة بعد انتهاء الطبيب الشرعي من مناظرتها، لإعداد تقرير بأسباب الوفاة.

تعليقات الفيسبوك