مجلس الوزراء يقرر منح أجازة رسمية الخميس المقبل احتفالا بافتتاح قناة السويس الجديدة

الثلاثاء 04-08-2015 PM 08:24
مجلس الوزراء يقرر منح أجازة رسمية الخميس المقبل احتفالا بافتتاح قناة السويس الجديدة

رئيس الوزراء إبراهيم محلب - صورة من مجلس الوزراء

كتب

قرر مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، اعتبار يوم الخميس المقبل الموافق 6 أغسطس 2015، إجازة رسمية تُعطل فيه المصالح الحكومية، احتفالاً بافتتاح قناة السويس الجديدة.

وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء السفير حسام القاويش، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، إن القرار جاء مشاركة من الحكومة للعاملين بها احتفالاتهم بافتتاح هذا "الإنجاز العظيم" حتى يتمكنوا من متابعته.

وأضاف القاويش أن رئيس الوزراء أكد أن "مشروع قناة السويس الجديدة يمثل حافزاً لنا جميعاً في كل المشروعات، حيث أثبت المصريون بتنفيذهم القناة الجديدة في عام واحد أنهم يستطيعون إنجاز ما كان يظنه البعض مستحيلاً".

ودعا رئيس الوزراء إبراهيم محلب إلى "استثمار هذه الروح في دفع المشروعات التنموية والخدمية المختلفة، والعمل ليل نهار من أجل رفعة شأن وطننا".

وتفتتح مصر مشروع تنمية محور قناة السويس الجديدة يوم الخميس المقبل، بعد مرور عام على إعطاء إشارة البدء في تنفيذ مشروع تعميق مجرى قناة السويس وحفر تفريعة جديدة لها في 5 أغسطس 2014.

ومشروع حفر قناة السويس الجديدة هو عبارة عن تفريعة جديدة موازية للقناة الحالية بطول 34 كم وتعميق وتوسيع المجري الملاحي الحالي بطول 72كم، بهدف تقليص الفترة الزمنية لعبور السفن، وتم جمع 64 مليار جنيه من خلال شهادات استثمار للمصريين لتمويل المشروع.

موضوعات متعلقة:

وكالة: البنوك والبورصة عطلة رسمية الخميس بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة

تعليقات الفيسبوك