السيسي في بكين اليوم لبحث سبل زيادة التبادل التجاري بين البلدين

الإثنين 22-12-2014 AM 08:57
السيسي في بكين اليوم لبحث سبل زيادة التبادل التجاري بين البلدين

الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته السابقة إلى روسيا - صورة من رويترز

كتب

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الإثنين، إلى العاصمة الصينية بكين في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام، يجري خلالها مباحثات مع نظيره الصيني شي جين بينغ وعدد من المسؤولين لدعم العلاقات بين البلدين والعمل على زيادة الاستثمارات الصينية في مصر.

ومن المقرر أن تشهد زيارة السيسي للصين التوقيع علي 25 اتفاقية للتعاون بين البلدين في الطاقة والنقل والكهرباء وغيرها من المجالات.

وبحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهوري، يعقد الرئيس السيسي لقاءين مع ممثلي القطاع الخاص الصيني، اللقاء الأول مع رؤساء أكبر 20 مجموعة اقتصادية صينية متعددة الأنشطة تعمل في جميع المجالات السياحية والزراعية والتكنولوجية والبنية التحتية والبترول والإتصالات ومن بينها شركات لها استثمارات في مصر وترغب في التوسع، والثاني مع ممثلي 100 شركة كبرى إلي جانب لقاء خاص مع أكبر 25 شركة متخصصة في مجال السياحة وآخر مع رؤساء الجامعات الصينية.

ومن المقرر أيضا أن يشهد الرئيس السيسي إلاق مجلس الأعمال المصري الصيني وتوقيع إتفاقية إنشاء القطار فائق السرعة، الذي سيربط بين الإسكندرية وأسوان فضلا عن إنشاء سكك حديدية مكهربة للربط بين مدينة السلام وبلبيس ومدينة السويس.

ويعود تاريخ العلاقات الدبلوماسية بين مصر والصين إلى عام 1956، حيث كانت مصر أول دولة عربية وأفريقية تعترف بجمهورية الصين الشعبية، كما تم إبرام اتفاق الشراكة الإستراتيجية بين البلدين عام 1999 في ضوء حرصهما على تطوير علاقات التعاون والتنسيق المستمر بينهما في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والشعبية.

تعليقات الفيسبوك