محلب يفتتح مشروع تطوير منظومة الإشارات المرورية بالقاهرة بتكلفة 261 مليون جنيه

السبت 23-05-2015 PM 05:06
محلب يفتتح مشروع تطوير منظومة الإشارات المرورية بالقاهرة بتكلفة 261 مليون جنيه

إبراهيم محلب في زيارة ميدانية سابقة - صورة من مجلس الوزراء

كتب

افتتح رئيس الوزراء إبراهيم محلب، اليوم السبت، مشروع تطوير منظومة إشارات المرور بمحافظة القاهرة، ليقوم بتغطية 250 موقعا بالتقاطعات الرئيسية بالمحافظة وإدارتها إلكترونياً، وبتكلفة إجمالية بلغت 261 مليون جنيه.

ووجه محلب، حسب بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، بتطبيق هذه المنظومة في ضبط سيارات النقل التي تسير في المدن في الأوقات غير المسموح بها، مشيرا إلى أن المنظومة تؤكد أن الشوارع المطبقة بها أصبحت تحت السيطرة، بما يصب في مصلحة إعادة الأمن للشارع.

وقال محافظ القاهرة جلال سعيد، خلال جولته مع محلب اليوم، إن هذه المرحلة هي الأولى من المشروع وتم تنفيذها بواسطة جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع لوزارة الدفاع، وسوف تتم باقي المراحل تباعاً بأهم التقاطعات بمدينة نصر ومصر الجديدة والنزهة والمعادي والبساتين ودار السلام وشبرا والساحل وروض الفرج.

وأضاف المحافظ، بحسب البيان، أن هذا المشروع يأتي في إطار سياسة المحافظة لتحقيق سهولة حركة المرور، وتقليل المعاناة عن المواطنين، وتوفير الوقود وتقليل معدلات التلوث الناتج عن عادم السيارات، والحد من حوادث المرور، وتسهيل تطبيق القانون بحزم من خلال الإشارات المرورية.

وأشار إلى أن هذه المنظومة يمكن من خلالها حصر الأحجام المرورية للمركبات وسهولة التدخل السريع وحل الاختناقات ودعم الأمن العام من خلال الكاميرات الأمنية، والتي تقوم بمتابعة وتسجيل الحالة الأمنية بما يتيح اتخاذ القرارات المناسبة.

وتشهد مصر أعلى معدلات حوادث المرور في العالم بسبب عدم الالتزام بقواعد المرور وسوء حالة كثير من الطرق وتهالك بعض السيارات.

وكان مجلس الوزراء أقر، في نوفمبر الماضي، تعديلات تتعلق بقانون المرور، حيث قرر تحديد سير مركبات النقل ليكون من 11 مساءً إلى 6 صباحا داخل المدن، مع تكليف وزارة الداخلية بدراسة آليات سير السيارات التي تنقل السلع الاستراتيجية وتوقيت حركتها.

كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، في وقت سابق، بدراسة إقامة دوائر خاصة بالمرور في المحاكم المصرية، لإصدار عقوبات مشددة وسريعة ضد كل من يخالف قوانين المرور، وذلك بالتنسيق بين وزارة العدل والنائب العام.

تعليقات الفيسبوك