النيابة تأمر بتشكيل لجنتين من النقل والتعليم للوقوف على أسباب حادث مدينة الشروق

الجمعة 06-03-2015 PM 10:29
النيابة تأمر بتشكيل لجنتين من النقل والتعليم للوقوف على أسباب حادث مدينة الشروق

حادص تصادم قطار مع أتوبيس تابع لأحد المدارس في مدينة الشروق بمحافظة الغربية، 6 مارس 2015- صورة من رويترز.

كتب

أمر المستشار وليد سعيد رئيس نيابة القاهرة الجديدة اليوم، الجمعة، بتشكيل لجنتين من وزارتي النقل والتعليم لمعرفة أسباب الحادث الذي وقع صباح اليوم بمدينة الشرق في محافظة الغربية وأودى بحياة 7 أشخاص.

كان أتوبيس رحلات تابع لأحدى المدارس بمدينة الشروق اصطدم بأحد القطارت أثناء عبور لمزلقان، ما أسفر عن مقتل 7 أشخاص بينهم سائق الأتوبيس و4 أطفال.

وأوضح سعيد أن اللجنة التي سيتم تشكيلها من وزارة النقل ستختص بفحص المزلقان، بينما ستقوم اللجنة المشكلة من وزارة التعليم بفحص أوراق المدرسة ومعرفة خط سير الرحلة وأسباب خروجها.

وقال إن الحادث وقع أثناء عبور 3 آتوبيسات تابعة للمدرسة لمزلقان عشوائئ بمدينة الشروق، فاصطدم قطار بأحد الأوتوبيسات، مضيفا أن عدد الوفيات في الحادث بلغ 7 متوفين، بينما بلغ عدد المصابين 25 مصابا من بينهم 8 حالتهم خطيرة ويتم علاجهم داخل العناية المركزة.

وكان وزير النقل قرر في وقت سابق اليوم تشكيل لجنة متخصصة من الهيئة القومية لسكك الحديد لمعاينة موقع حادث التصادم وللوقوفعلى أسباب الحادث ومسبباته وتحديد اختصاصات الهيئة في هذ الشأن، على أن تنتهي من أعمالها خلال 12 ساعة.

وقرر محافظ الغربية إحالة مجلس إدارة المدرسة التابعة لها الرحلة إلى النيابة العامة للتحقيق ووضع المدرسة تحت الإشراف المالي والإداري لوزارة التربية والتعليم، بسبب تنظيم الرحلة بون تصريح.

 

تعليقات الفيسبوك