وفد من الداخلية والدفاع يغادر إلى الولايات المتحدة لتسوية المواقف التجنيدية والإقامة للمصريين بها

الخميس 21-05-2015 AM 11:00
وفد من الداخلية والدفاع يغادر إلى الولايات المتحدة لتسوية المواقف التجنيدية والإقامة للمصريين بها

مطار القاهرة الدولي -صورة من بوابة الأهرام

كتب

قالت مصادر في مطار القاهرة الدولي إن وفدا من وزارتي الداخلية والدفاع غادر القاهرة، اليوم الخميس، متوجها إلى الولايات المتحدة للعمل على حل مشاكل المصريين المقيمين هناك والمتعلقة بإصدار الوثائق وتحديد الموقف من التجنيد.

كان وزير الدفاع صدقي صبحي، صدق يوم الأحد الماضي على سفر أربع لجان قضائية عسكرية تجنيدية للدول العربية والأوربية والولايات المتحدة الأمريكية لتسوية المواقف التجنيدية للشباب المصريين المقيمين في الخارج.

وأضافت المصادر، في تصريحات لأصوات مصرية، أن الوفد ضم عددا من الضباط والفنيين بمصلحة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، حيث سيصدر الوفد بطاقات الرقم القومي للمواطنين المقيمين بالخارج.

وتابعت أن عمل الوفد سيبدأ في ولاية شيكاغو بداية من غدا الجمعة ولمدة 4 أيام ثم يتوجه الوفد إلى ولاية سان فرانسيسكو في 26 مايو الحالي وإلى مدينة لوس أنجلوس في 28 مايو ولمدة 4 أيام.

وأشارت المصادر إلى أن أعضاء الوفد من وزارة الدفاع سيقومون بتسوية المواقف التجنيدية للشباب المصريين المقيمين في الولايات المتحدة، واستخراج شهادات إنهاء الموقف التجنيدي للشبان المتخلفين عن أداء الخدمة العسكرية والذين تجاوزوا سن الثلاثين وذلك بعد سداد الغرامة المقررة طبقا للقانون.

والتجنيد إجباري في مصر للشباب ما بين 18 وحتى 30 عاما.

تعليقات الفيسبوك