وزارة الكهرباء: 280 مليون جنيه لإصلاح خسائر الأبراج والمحطات وموظفين أمدوا المخربين بمعلومات

الثلاثاء 19-08-2014 AM 07:40
وزارة الكهرباء: 280 مليون جنيه لإصلاح خسائر الأبراج والمحطات وموظفين أمدوا المخربين بمعلومات

محطة كهرباء - رويترز

كتب

قال الدكتور محمد اليمانى المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن الوزارة تعمل فى ظل محدودية الموارد، وأن الوقود المستورد لم يصل بعد وأنهم يعملوا بالمنتج المحلى.

وأوضح اليمانى، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية منى سلمان فى برنامج "مصر فى يوم" الذى يعرض على فضائية دريم 2 مساء الإثنين، أن بعض ممن أسماهم بالكارهين لهذا البلد استغلوا ارتفاع درجة الحرارة، وقاموا بأعمال تخريبية وصلت لأكثر من 300 عمل تخريبي تعرضت له أبراج ومحطات الكهرباء وقال إن بعض موظفى الكهرباء أمدوا هؤلاء المخربين بالمعلومات.

كما أكد المتحدث بأسم وزارة الكهرباء أن مشكلة انقطاع التيار الكهربائى ستقل تدريجيا مع نهاية شهر أغسطس وبداية شهر سبتمبر، متوقعًا أن تحل هذه المشكلة العام المقبل،وطالب المتحدث باسم وزارة الكهرباء، المواطنين بتحمل مشكلة انقطاع التيار.

وأشار أن سرقات التيار وعمليات التخريب التى تستهدف أبراج الكهرباء هى تراكمات لحالة الانفلات الأمنى خلال السنوات الماضية وأدت لتفاقم الأزمة، وأضاف قائلاً "أن توقف هذه الأبراج يعنى توقف نقل القدرات المولدة من المحطة"، لكن أكد اليمانى أنه تم إنفاق ما يزيد عن 280 مليون جنيه على إصلاح تلك الخسائر المباشرة أو غير المباشرة.

وكشف المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن الوزارة ستفتح الباب للطاقات الجديدة والمتجددة، موضحًا أن الوزارة تجرى مسألة الربط الكهربائى بين مصر والسعودية، وكل ذلك سيساعد فى حل الأزمة بشكل كبير.


تعليقات الفيسبوك