وكالة: لم يعثر على أحياء بين حطام الطائرة الروسية

السبت 31-10-2015 PM 02:33
وكالة: لم يعثر على أحياء بين حطام الطائرة الروسية

الطائرة الروسية إيرباص 321 التابعة لشركة كوغاليم أفيا -صورة من موقع الشركة.

كتب

قال المتحدث باسم مجلس الوزراء حسام قاويش، اليوم السبت، إن فرق الإنقاذ المصرية انتشلت العديد من جثث ضحايا الطائرة الروسية التي سقطت في سيناء بعد فترة قصيرة من إقلاعها من مطار شرم الشيخ.

وكانت طائرة من طراز "إيرباص 321" تابعة لشركة "كوجاليمافيا" وتحمل على متنها 224 شخصا تحطمت، صباح اليوم السبت، في سيناء عقب مغادرتها لمطار شرم الشيخ، بعد فقدان الاتصال بها.

وأضاف القاويش، في تصريح لوكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك"، إن فرق الإنقاذ لم تعثر حتى الآن على أحياء بين حطام الطائرة.

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء أن الطائرة كانت تقل 214 مواطناً روسياً، وثلاثة من أوكرانيا، مقسمين إلى 138 سيدة و62 رجلاً و17 طفلا.

وقال مصدر أمني في مطار كبريت العسكري بالسويس، في تصريح لأصوات مصرية، إن المطار استقبل 45 جثة من خلال ثلاث طائرات تمهيدا لنقلها إلى القاهرة.

كان مجلس الوزراء المصري شكل مجموعة عمل برئاسة رئيس الوزراء شريف إسماعيل لمتابعة تداعيات الحادث. وتوجه رئيس الوزراء إلى مكان تحطم الطائرة.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن غدا الأحد الموافق الأول من نوفمبر هو يوم حداد في روسيا على ضحايا الطائرة، وكلف رئيس الوزراء الروسي بإجراء تحقيق عاجل في الحادث.

وقالت الرئاسة الروسية إن الرئيس كلف بإرسال 3 طائرات إنقاذ تابعة لوزارة الطوارئ الروسية بشكل عاجل إلى مصر بالتنسيق مع القاهرة لنقل ضحايا الحادث.

تعليقات الفيسبوك