الداخلية: ضبط 19 من "القيادات الوسطى" للإخوان و17 من اللجان النوعية في 4 محافظات

الجمعة 07-08-2015 PM 05:15
الداخلية: ضبط 19 من

رجال شرطة من قوات مكافحة الشغب أمام مقر وزارة الداخلية بالقاهرة - صورة من رويترز

كتب

قالت وزارة الداخلية المصرية إن جهود الأجهزة الأمنية أسفرت عن ضبط 19 "القيادات الوسطى" لجماعة الإخوان المسلمين والموالين لهم، بالتزامن مع الاحتفالات بافتتاح قناة السويس الجديدة أمس الخميس.

وأضافت الداخلية، في بيان نشر على صفحتها الرسمية على "فيس بوك"، أن تلك العملية تأتي "في إطار توجيه ضربات استباقية مُقننة تستهدف المتهمين في قضايا التعدي على المنشآت العامة والخاصة والمشاركين في الأعمال العدائية والتحريض عليها على مستوى الجمهورية".

كما أوضح بيان الداخلية أن نتائج الجهود الأمنية شملت ضبط 17 من أعضاء "لجان العمليات النوعية" بجماعة الإخوان في محافظات الجيزة، والمنيا، والبحيرة، وسوهاج، في إطار إجهاض مخططات وتحركات أعضاء تللك اللجان التي تستهدف قوات الجيش والشرطة والمنشآت الهامة والحيوية.

وأضاف البيان أنه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال جميع العناصر الإرهابية والعرض على النيابات المختصة".

وكانت الحكومة المصرية كثفت حملتها على جماعة الإخوان المسلمين، في ديسمبر 2013، وأعلنتها رسميا "جماعة إرهابية" بعد أن اتهمتها بتنفيذ هجوم انتحاري أدى لسقوط 16 قتيلا ونحو 140 مصابا على مديرية أمن الدقهلية شمالي القاهرة.

ومنذ عزل الرئيس الإسلامي الأسبق محمد مرسي في يوليو عام 2013، تصاعدت حدة أعمال العنف في مصر، خاصة من قبل أنصار جماعة الإخوان احتجاجا على عزله.

تعليقات الفيسبوك